مسؤول أمني اسرائيلي : قريبا ستسمعون عن ضربات أخرى اسرائيلية في العراق

أخر خبر أولاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت صحيفة الشرق الاوسط، اليوم    الخميس 1 أوت 2019 ، ان اسرائيل ستشن ضربات جديدة على عدد من المواقع في العراق قريبا، مبينة ان الهدف منها هو لاجهاض مخططات تهدد امنها.

ونقلت الصحيفة عن تصريحات لجهات أمنية في تل أبيب قولها إن "إسرائيل وسعت من مجال مكافحتها الوجود الإيراني ب‍سوريا ولبنان و العراق"، مبينة "ستسمعون عن ضربات أخرى في القريب ضد مواقع إيرانية في العراق والموجهة ضد إسرائيل".

  

من جهته قال مسؤول أمني في تل أبيب لصحيفة يسرائيل هيوم، التابعة مباشرة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن "إصرار الإيرانيين على تحقيق هدفهم ضد إسرائيل، جعلتنا أكثر إصرارا على إجهاض مخططهم، ولذلك فإن ما بدأ ب‍سوريا سيمتد إلى العراق"، مؤكدا ان "القيادات العسكرية معنية بالصمت إزاء ما يجري على الأرض، فالنشاط كان وسيبقى سريا ولن نعلن مسؤوليتنا، ولكننا سنتصرف بما يتيح لنا حيزا واسعا من النشاط ولكن من دون التورط في تصعيد غير مرغوب".

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في 30جويلية الحالي، إن مقاتلة إف-35 إسرائيلية قصفت مواقع في العراق قبل 10 أيام.

 

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم من نفي مصادر عراقية، صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن صف على معسكر أشرف، شرق العاصمة بغداد، من قبل طائرات إسرائيلية أو غيرها.

 

وقال المصدر إن "بعض وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية تحدثت عن معلومات حول قصف طيران إسرائيلي لمعسكر أشرف، لكن هذا لم يحدث".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق