متحدث "النواب": تشكيل مجموعات عمل من الشباب للاتصال بالحكومة فرصة مهمة للتواصل

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

متحدث "النواب": تشكيل مجموعات عمل من الشباب للاتصال بالحكومة فرصة مهمة للتواصل

 أشاد المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب صلاح حسب الله بتوصيات المؤتمر السابع للشباب ولاسيما قرار تشكيل مجموعات عمل من شباب البرنامج الرئاسى والجامعات لتكون على اتصال دائم بالحكومة ومؤسسات الدولة ؛ وقال : ان تشكيل المجموعات "فرصة مهمة" أمام الشباب المصرى للتواصل مع مؤسسات الدولة ومتابعة كل القضايا التى تهم الوطن.

ونوه إلى تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من وضع تصور نهائي لمشروعي قانونى المحليات ومجلس الشيوخ والتقدم بها إلى مجلس النواب خلال دورة الانعقاد القادم، مع البدء الفورى فى تدريب وتأهيل الشباب على العمل المحلى والسياسى وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة السياسية للشباب المصرى.

وأكد النائب صلاح حسب الله- فى تصريح صحفى اليوم الخميس، أهمية قرار المؤتمر أيضا بتشكيل مجموعات عمل شبابية معاونة لجهات ومؤسسات الدولة ، لمتابعة وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، على أن تبدأ العمل فورا تحت إشراف رئاسة الوزراء والوزارات المعنية فى متابعة الشباب المصرى لهذه المشروعات المهمة والتى هى لصالح الشباب والأجيال القادمة .

وأضاف: أن التوصيات والقرارات التى اصدرها المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة واعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى امام الجلسة الختامية للمؤتمر " هى صناعة شبابية بنسبة 100%.

وتابع: ان الشباب المصرى الواعد خلال حوارهم الرفيع اضافة الى الجلسة التاريخية غير المسبوقة ل" إسأل الرئيس " هى التى بلورت التوصيات والقرارات الصادرة عن المؤتمر الناجح .

وشدد المتحدث على الاهمية القصوى لقرار تكليف رئاسة مجلس الوزراء، ببحث جميع التوصيات الصادرة من نموذج "المحاكاة" على أن يتم رفع تقرير بها خلال 15 يوما من تاريخه، ومناقشة تنفيذ ما ورد بها ؛ مشيدا بقرار المؤتمر بإطلاق المشروع القومى لتنمية القرى الأكثر احتياجا "حياة كريمة" وتحقيق التكامل بينة وبين الاستراتيجية الوطنية للقضاء على الفقر، ومن خلال النموذج المقدم من الشباب والقائم على تحقيق التكامل بين الحكومة والمجتمع المدنى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

ولفت حسب الله إلى اهمية قرار المؤتمر بتكليف الحكومة وبالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب بإقامة مقر لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يشمل المقر مركزا لتدريب الشباب العربى والإفريقى للتوسع فى تقديم البرامج التدريبية للأشقاء العرب والأفارقة؛ وايضا قرار تكليف رئاسة مجلس الوزراء وجميع أجهزة ومؤسسات الدولة بإطلاق المشروع القومى للتحول الرقمى وتنفيذ منظومة "الحوكمة" على مستوى الدولة، على أن يبدأ المشروع بشكل تجريبى فى محافظة بورسعيد.

ReplyForward

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق