"دينية النواب" توصي بتكاتف الجميع لخدمة حجاج بيت الله الحرام

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

"دينية النواب" توصي بتكاتف الجميع لخدمة حجاج بيت الله الحرام

كتب - بوابة روز اليوسف

 أوصت لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة العبد، بضرورة التكاتف من أجل خدمة "حجاج بيت الله الحرام"، وتسهيل أداء الشعائر والمناسك.

وقال العبد ، خلال اجتماع اللجنة اليوم الخميس،  لبحث الترتيبات والاستعدادات والإجراءات الخاصة بموسم الحج لهذا العام، بحضور ممثلين عن وزارات السياحة والتضامن والصحة والطيران المدني ومسئولين من موانئ البحر الأحمر - نهتم بالحجاج أثناء السفر إلى السعودية، ويجب الاهتمام بهم داخل أراضي المملكة، والوقوف على ما يخص السكن والإقامة والصحة والحالة النفسية، وعندما يستريح الحاج صحيًا ونفسيًا سينعكس ذلك بشكل إيجابي علي أداء المناسك.

كما أوصت لجنة الشئون الدينية، بضرورة إذاعة فيلم تعريفي عن مناسك الحج، بناء على طلب وزارة الأوقاف، على شاشات طائرات مصر للطيران، وشركات السياحة، بهدف مساعدة المواطنين الذين يؤدون مناسك الحج وليس لديهم معرفة بكيفية أداء الشعائر والمناسك.

وطالب الحضور، بضرورة إذاعة هذا الفيلم التعريفي، فى جميع وسائل الإعلام، والتليفزيون المصري، والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي لوزارات التضامن الاجتماعي والسياحة والطيران المدني.

قال العبد، إن الخطوات التي تتخذ من جانب المملكة العربية السعودية، بشأن الآليات الإجرائية الجديدة للحج والعمرة، خطوة تقدمية تسهم في التغلب على الإشكاليات التي كانت قائمة في الماضي، مشيرا إلى أن البوابة الإلكترونية ستكون حماية للمواطن من الوقوع في فخ ضحايا السماسرة أو أي عمليات نصب.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق