عاجل

محافظ شمال سيناء: بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محافظ شمال سيناء: بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

قال محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشه، إن المحافظة بدأت في تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بشمال سيناء لمدة ٦ أشهر طبقا للقانون اعتبارا من يوم 27 يوليو الماضى .. مشيراً إلى تشكيل لجان فى مجالس المدن لتلقي طلبات المواطنين، مشددا على ضرورة التيسير على المواطنين بشرط عدم مخالفة القانون.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة التى عُقدت اليوم الخميس برئاسته وبحضور هشام الخولى نائب المحافظ، وعبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء مجالس المدن ، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية فى الديوان العام.

وحث المحافظ، الجهات المعنية بمراعاة الدقة والوضوح أثناء استخراج تصاريح البناء، وتحديد الجهات الأربعة المحيطة بالبناء الجديد بما فيها من معالم واضحة يسهل التعرف عليها، موجها رؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية بتحديث المعلومات والبيانات الخاصة بكل جهة شاملة مواردها وامكاناتها وامكانية الاستفادة منها .. فضلا عن قيام المديريات بوضع بيان بموقف الانتدابات الداخلية والخارجية الخاصة بموظفيها، والتنبيه بأن يتم تجديد الندب قبل انتهاء فترة الانتداب بثلاثين يوما.

وأكد شوشه ضرورة اتباع آلية توزيع الموظفين الذين تمت تسوية حالاتهم طبقا لمؤهلاتهم الدراسية وتخصصاتهم للاستفادة منهم فى سد العجز، مشددا على إزالة الأسوار المخالفة على حرم الطرق الدولية في المحافظة كمرحلة أولى يتبعها إزالة المبانى المُقامة فى حرم الطريق الدولى كمرحلة ثانية وخاصة فى مركز ومدينة بئر العبد.

ووجه شوشه بتنمية موارد المحافظة من خلال وضع حلول غير تقليدية لتنمية الموارد ، وبحث أفضل السبل لتنميتها مع مراعاة عدم فرض رسوم أوإضافة أعباء جديدة على المواطنين.

وأكد المحافظ تطبيق مبادرة الرئيس"حياة كريمة" على محافظة شمال سيناء، وأن دولاب العمل يسير فى المحافظة مثلها مثل أى محافظة أخرى على مستوى الجمهورية.

ووجه شوشه، رؤساء مجالس المدن ومديريات الخدمات بضرورة استيفاء البيانات المطلوبة للتقرير الشهري لإرساله إلى وزارة التنمية المحلية، فضلا عن سرعة الرد على شكاوى المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وشدد على معاقبة المسئول عن تأخير الرد ، والتيسير على المواطنين فى الاجراءات المطلوبة .

وأوضح أن دولاب العمل فى المحافظة يسير مثلما هو متبع فى باقى المحافظات، وأنه يجب التيسير على المواطنين وتوضيح الحقائق أمامهم كاملة بكل شفافية، مؤكدا ضرورة قيام مديريات الخدمات ومجالس المدن بحصر الأصول غير المستغلة .. فضلا عن قيام المصالح الحكومية بترشيد استهلاك المياه من خلال تركيب فلاتر ترشيد المياه.

وأعلن المحافظ عن افتتاح المعرض الشتوى لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع والمحلة الكبرى اعتباراً من ٢١ من شهر سبتمبر المقبل في العريش ، وأنه سيتم البيع بأسعار مخفضة وبأقساط شهرية لمدة عام عن طريق الجمعيات الاستهلاكية .. مشددا على ضرورة ضبط الأسعار.

ووجه بتيسير قبول أبناء المنقولين من الشيخ زويد ورفح فى مختلف المدارس على مستوى المحافظة، واستثنائهم من تقديم عقد ايجار أو إيصالات مياه وكهرباء وتليفونات وغيرها نظرا لظروفهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق