منتخبنا يلتقي نظيره البحريني اليوم

الوكيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الوكيل الإخباري - يلتقي عند الساعة 7.30 مساء اليوم، على ملعب فرانسو حريري بمحافظة اربيل العراقية، المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره البحريني، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا التاسعة، فيما يشهد نفس الملعب عند الساعة 10.30 مساء لقاء السعودية والكويت.


ويتضمن جدول مباريات النشامى بعد لقاء البحرين، مواجهة الكويت الاربعاء المقبل، على ان يختتم يوم 10 آب (أغسطس) الحالي، منافسات الدور الأول بلقاء السعودية.

 

وكان وفد المنتخب قد وصل فجر أمس إلى اربيل، وحظي باستقبال رسمي قبل أن يستقر في مقر اقامته مع فرق المجموعة.


ويترأس الوفد، عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد، يوسف الصقور، ويضم المدرب فيتال بوركلمانز ومدير المنتخب أسامة طلال، المدرب العام ستيفان فانديرهايدن، مدرب الحراس اليكس فينسيل، مدرب اللياقة كريم مالوش، مساعد المدرب احمد هايل، المسؤول الإعلامي الزميل محمد العياصرة، رئيس وحدة الانتاج سالم حمدان، والمعالجين ياسر خيرالله، طلعت مهران، لطفي دار عودة ومحمد الشيخ حسين، ومسؤولي اللوازم جرير المخامرة وهشام بلاونة.


كما يضم الوفد اللاعبين: احمد عبد الستار، يزيد ابو ليلى، وليد عصام، براء مرعي، انس بني ياسين، طارق خطاب، يزن العرب، سالم العجالين، محمد بني عطية، فراس شلباية، احسان حداد، يوسف ابو جزر، خليل بني عطية، احمد سمير، نور الروابدة، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، حسان زحراوي، محمد ابو زريق، احمد عرسان، عبدالله العطاروحمزة الدردور.


تدريب أخير


إلى ذلك، خاض المنتخب مرانه الأخير مساء أمس على ملعب مشروع الهدف، الذي يقع في محيط ستاد فرانسو حريري، بمشاركة كافة اللاعبين، حيث تركز تدريبه على الجانبين البدني والتكتيكي، للخروج بتشكيلة جاهزة لخوض لقاء الافتتاح وتحقيق نتيجة ايجابية.


ويسعى المنتخب للخروج بنتيجة الفوز أمام البحرين، كون نظام البطولة ينص على تأهل متصدر المجموعة فقط إلى المباراة النهائية مباشرة، والتي ستقام يوم 14 آب الحالي في مدينة كربلاء.


من جانب آخر، خاض المنتخب البحريني مرانه الأخير على ذات الملعب، بكامل نجومه.


مؤتمر صحفي شامل


عقد ظهر أمس، في مقر اقامة منتخبات المجموعة، مؤتمر صحفي شامل بحضور مدربي منتخبات المجموعة، الذين أكدوا جهوزية فرقهم لخوض منافسات البطولة، كما اجمعوا على اهمية هذا الحدث كونه يعد الأكبر قبل بدء التصفيات المزدوجة والمؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.


ووقع المدير الفني للمنتخب فيتال تحت ضغط اسئلة الصحفيين حول المباراة الافتتاحية أمام البحرين ومدى جدية “النشامى” في المنافسة على اللقب، ليجيب بكل شفافية وتفاؤل حول تحقيق نتيجة ايجابية، مبديا ثقته العالية بلاعبي المنتخب الذين وصفهم بالشجاعة في تحمل جميع المعيقات في الطريق الى منصة التتويج.


وأضاف: لا شك أن غياب اللاعبين المحترفين بالخارج سيؤثر على الفريق، ومنحنا العديد من الوجوه الشابة فرصة الالتحاق بالمنتخب، ونحن ننتظر منهم الكثير ليقدموه.


وتابع: كل الفرق جاءت إلى العراق من اجل الفوز باللقب، والنشامى أحد المنتخبات التي تتطلع للتتويج.. علينا ان نقدم افضل مالدينا، وان نمنح الفرصة للاعبين الشباب لاظهار ما لديهم من امكانيات.

 

فيتال يتحدث للوفد الإعلامي


في سياق متصل، قال مدرب المنتخب لوفد اتحاد الإعلام الرياضي، ان المنتخب اعد العدة لهذا الحدث، عبر معسكر تركيا الأخير، حيث خاض مباراة ناجحة بكل المقاييس أمام وصيف الدوري التركي، ما اعطاه الكثير من الايجابيات قبل خوض لقاءات البطولة.
وأكد، فيتال خلال اللقاء تطلعات النشامى بالمنافسة الجادة، في ظل مساعي فرق المجموعة لتحقيق اللقب، وتابع قائلا: استعد المنتخب بشكل جيد للبطولة.. نملك قائمة شابة ممزوجة بالخبرة تتطلع لتقديم الاضافة المطلوبة لكرة القدم الأردنية.


وأضاف: المنتخب مقبل على استحقاق مهم يتمثل بخوض التصفيات المزدوجة بعد شهر، وهذا الأمر يتطلب من الجميع تقديم الدعم المناسب للنشامى.. “لدي ثقة عالية بكل العناصر ولمست منهم الاخلاص والتفاني خلال المعسكر الأخير، وهو ما يعطي مؤشرات ايجابية في المستقبل.


وعرج في حديثه عن برنامج الاعداد خلال التصفيات، حيث افصح عن ترتيب لقاءات مهمة مع ماليزيا في كوالالمبور نهاية الشهر الحالي، بالإضافة للتحضير للقاء مهم مع منتخب بارغواي في العاشر من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل في العاصمة عمان بمشاركة المحترفين، على ان يتبعه لقاء سنغافورة وديا في الخامس من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في مدينة إربد.


وشرح فيتال للوفد العديد من الجوانب الفنية والتكتكية التي يتبعها في تدريبه لـ “النشامى”، موضحا سعيه الجاد لتدارك السلبيات التي رافقت اداء النشامى، خصوصا بعد الخروج من كأس آسيا .


الصقور وطلال في الاجتماع التنسيقي


عُقد الاجتماع التنسيقي للمجموعة الثانية بحضور مدير المنتخب اسامة طلال، حيث استعرضت اللجنة المنظمة تعليمات البطولة وبرنامج الفعاليات الى جانب تثبيت لباس الفرق المشاركة.


كما شارك رئيس وفد المنتخب الوطني، عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد، يوسف الصقور، الى جانب طلال، في اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة، والذي عقد مساءً لممثلي فرق المجموعة الثانية، للحديث عن ترتيبات المسابقة ومختلف التفاصيل التي تعنى بانجاح النسخة التاسعة من “غرب آسيا”.

 

 

الغد 

 

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق