بعد نية شرائه من قبل واشنطن.. ترامب: إقليم جرينلاند له أهمية استراتيجية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد نية شرائه من قبل واشنطن.. ترامب: إقليم جرينلاند له أهمية استراتيجية من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 19 أغسطس 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في سياق تعليقه على مسألة شراء إقليم جرينلاند من الدنمارك، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: «نحن نحمي الدنمارك كما نحمي مناطق شاسعة أخرى من العالم»، مضيفًا: «هذا الإقليم له أهميته الاستراتيجية بالنسبة لنا، وسوف نجري بعض المحادثات مع الدنمارك بشأنه».

وتابع «ترامب»، في تصريحات الإثنين، أن شراء هذا الإقليم يمثل «صفقة عقارية ضخمة لكنه لا يمثل، مع ذلك، الأولوية الأولى بالنسبة له، موضحًا: «الدنماركيين يتكبدون نحو 700 مليون دولار سنويًا بسبب استمرار هذا الإقليم معهم، إلا أنه من الناحية الاستراتيجية فقد يكون الشراء صفقة جيدة لنا».

وأردف «ترامب»: «هناك تحالف رائع بيننا وبين الدنمارك، ونحن نحمي الدنمارك كما نحمي مناطق شاسعة أخرى من العالم، ولذلك فإن هذه الجزيرة لها أهميتها من الناحية الاستراتيجية، وسوف نتحدث مع المسئولين في كوبنهاجن بشأنه».

يُذكر أن مسئولي إقليم جرنلاند كانوا قد أعلنوا، الجمعة الماضية، أن هذا الإقليم ـ المتمتع بالحكم الذاتي ـ ليس معروضًا للبيع، فيما قالت وزارة الخارجية بالإقليم إن «جرينلاند غنية بموارد ذات القيمة المرتفعة مثل المعادن والمياه النقية والأسماك والطاقة المتجددة والسياحة، ونحن نرحب بإنشاء المشروعات فيه وهو ليس للبيع»، وذلك ردًا على التقارير التي أفادت بأن الرئيس الأمريكي كان قد أبدى رغبته الجادة في الأسبوع الماضي في شراء إقليم جرينلاند.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق