الغذاء والدواء : لا صحة لوجود نية لرفع اسعار حليب الاطفال الرُضع والاسعار مستقرة منذ (5) سنوات

وكالة أنباء سرايا الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الغذاء والدواء : لا صحة لوجود نية لرفع اسعار حليب الاطفال الرُضع والاسعار مستقرة منذ (5) سنوات, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 02:30 مساءً

سرايا - اكدت المؤسسة العامة للغذاء و الدواء ان المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول ارتفاع اسعار حليب الاطفال "غير صحيحة" على الاطلاق .

وبينت المؤسسة على لسان المدير العام الدكتور هايل عبيدات ، ان هنالك شكاوى وردت للمؤسسة و تتضمن رفع اسعار حليب الأطفال الرضع بواقع دينار لكل عبوة دون الاعلان عن ذلك ، مشدداً على الغذاء و الدواء لم تقم برفع اسعار الحليب ، وان الأسعار مستقرة من خمس سنوات حيث تتراوح ما بين ( 3 , 62 - 5 . 30) دينار .

و اصدرت المؤسسة بياناً توضيحياً حول قضية ارتفاع الاسعار و ووصل لسرايا نسخة منه وتالياً نصه :

بناءا على ما تداولته بعض وسائل الاعلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمن ورود شكوى مواطنين حول رفع اسعار حليب الأطفال الرضع بواقع دينار لكل عبوة دون الاعلان عن ذلك .

تؤكد المؤسسة العامة للغذاء والدواء أنه لا يوجد صحة لهذا الخبر حيث انه لم يطرأ أي رفع الأسعار حليب الرضع وان الأسعار مستقرة من خمس سنوات حيث تتراوح ما بين ( 3 , 62 - 5 . 30) دينار اردني وحسب التركيبة والقيم الغذائية مع العلم انه يتم مراجعة السعر عند حدوث أي تغيير في صرف العملات، وان المؤسسة في الجهة المسؤولة عن تسعير هذه التراكيب ( حليب الرضع ) من خلال لجنة تضم كافة القطاعات الصحية والأكاديمية وتأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي والقوة الشرائية في الأردن وهذه الأسعار مقارنه بالبلدان المجاورة هي الأقل سعرا حيث لا يتم تسعير حليب الرضع من قبل تلك الجهات الرقابية في الدول المجاورة وانما بدأت الدول المجاورة بنقل تجربة المؤسسة في تسعير حليب الأطفال الرضع وتسعير الدواء واصبحت تقوم بتطبيق الكثير من أسس وآلية التسعير المعتمدة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتحرص المؤسسة على متابعة اسعار الحليب و الدواء من خلال الجولات التفتيشية ولم تسجل مخالفات بهذا الخصوص.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق