ننشر تفاصيل ملتقى ميدفست- مصر السينمائي بالصعيد

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ننشر تفاصيل ملتقى ميدفست- مصر السينمائي بالصعيد

كتبت - هبة محمد على

على مدار خمسة أيام سيعرض ملتقى ميدفست- مصر السينمائي أفلامًا قصيرة من 5 دول مختلفة في محافظات أسيوط وسوهاج والأقصر، وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بمناسبة مرور 25 عاما على مؤتمر الإسكان وبدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي.

وتتضمن هذه الأفلام: المصرية صباح الفل، ابن بنوت ورسالة لوالدي، الأمريكية: Push، Con Madre، Karouma، ومن إيرلندا فيلم How was your day، ومن هولندا فيلم A Girl on a Mission، ومن الإمارات فيلم أمنية، وسيسمح للجمهور بحضور عروض الأفلام مجانًا.

وتعقب جميع العروض حلقات نقاشية في المحافظات الثلاث تديرها الطبيبة النفسية سارة ويلسون، حيث يشارك في عروض محافظة أسيوط يوم 4 سبتمبر الساعة 4 عصرًا بفندق الوطنية بالاس المخرجة هالة جلال، وأستاذة الصحة العامة بكلية طب جامعة أسيوط أميمة الجبالي، والممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر جيرمان حداد، وفي محافظة سوهاج يوم 6 سبتمبر الساعة 2 ظهرًا بمركز التعليم المدني وإعداد القيادات الشبابية دكتورة منى أبو الغار أستاذ أمراض النساء والتوليد جامعة القاهرة واستشاري عقم وأطفال أنابيب المركز المصري لأطفال الأنابيب، والممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر جيرمان حداد الكاتب محمود عزّت، المخرج هاني خليفة، وفي محافظة الأقصر يوم 8 سبتمبر الساعة 4 عصرًا بفندق أركان إيتاب دكتور ألكسندر بوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، دكتورة إيناس الجزار مستشارة الدعم النفسي، دكتورة مواهب المويلحي استشاري صحة إنجابية وسكان، المخرجة كاملة أبو ذكري، النجمة إنجي وجدان.

يذكر أن ملتقى ميدفست- مصر يهدف إلى خلق مساحة من التواصل بين الأطباء وصنّاع الأفلام، من خلال مختارة من الأفلام القصيرة تجمعها تيمة طبية واحدة تتغير كل عام.

د. مينا النجار مدير ومؤسس ملتقى ميدفست- مصر، طبيب بشري يعمل أخصائي تغذية علاجية، وهو عضو الجمعية الأوروبية للتغذية، شارك كممثل في العديد من المسلسلات والأفلام، وحصل كمخرج على العديد من الجوائز.

د. خالد علي المنسق والدولي لملتقى ميدفست- مصر، يعمل محاضرًا لطب المسنين والحالات الحرجة بكلية برايتون وساسيكس للطب بالمملكة المتحدة، بجانب كونه محرر قسم مراجعات الأفلام بمجلة Medical Humanities، وله مشاركات رسمية في العديد من المهرجانات السينمائية مثل كان، القاهرة، دبي، لندن، أدنبرة والسودان.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق