القوى العاملة تنفي تنظيم رحلات (عُمرة مجانية) للعمالة المصرية بالخارج

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القوى العاملة تنفي تنظيم رحلات (عُمرة مجانية) للعمالة المصرية بالخارج

كتب - حسن أبو خزيم

نفت وزارة القوى العاملة الأنباء، التي ترددت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن إعلان وزارة القوى العاملة عن رحلات (عُمرة مجانية) للعمالة المصرية بالخارج.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله حول تنظيم الوزارة رحلات (عُمرة مجانية) للعمالة المصرية بالخارج، وأن الوزارة لم يصدر عنها أي تصريحات أو إعلانات في هذا الشأن، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، تهدف إلى إثارة البلبلة في أوساط المصريين المُقيمين بالخارج.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة حرصها على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها، حيث نجحت مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج في تحصيل ما قيمته 168مليونًا و570 ألفًا و322 جنيهًا مستحقات مالية لعدد من العمالة المصرية في 9 دول عربية، فضلًا عن حل 6 آلاف و396 شكوى بالطرق الودية مع أصحاب الأعمال بهذه الدول.

وحذرت وزارة القوى العاملة جميع المواطنين المُقيمين خارج البلاد، من الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة، وفي حالة وجود أي استفسار أو شكاوى يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة . ( manpower.gov.eg)

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق