بلاغ يتهم حسن نافعة بالتحريض ضد الدولة وازدراء مؤسساتها

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بلاغ يتهم حسن نافعة بالتحريض ضد الدولة وازدراء مؤسساتها

كتب - رمضان أحمد

تقدم أحد المحامين ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 11588 لسنة 2019 بلاغات النائب العام، اتهم فيه حسن نافعة، بتعمده نشر أخبار كاذبة، والتحريض ضد الدولة، من خلال تصريحاته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي وصلت لحد ازدراء مؤسسات الدولة.

ونص البلاغ على ان نافعة والمعروف عنه اتصالاته الوثيقة بقيادات جماعة الاخوان الارهابية وتنظيمها الدولي، دائم الظهور على فضائيات الجماعة الارهابية الداعمة للإرهاب الموجه ضد الدولة المصرية وعلى رأسها قناة الجزيرة ويتطاول على مؤسسات الدولة وقيادتها ويحرض ضدها، تنفيذا لتعليمات يتلقاها من جماعة الاخوان الارهابية للإساءة لمصر ومؤسساتها.

مضيفا، أن حسن نافعة يتلقى تمويلات مالية مشبوهة من الجماعة الارهابية للتهجم والتطاول على الدولة المصرية ونشره لنفس الأفكار الإرهابية لتلك الجماعة، وتلك الأمور مجتمعة مؤثمة قانونًا طبقًا للمواد 40، 171، 172، 188 من قانون العقوبات المصري.

وطالب البلاغ بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لحسن نافعة، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، لحين انتهاء التحقيقات معه في الاتهامات الموجه اليه بالبلاغ، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية لتحديد حجم التمويلات، التي يتلقاها حسن نافعة من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق