المغرب اليوم سكان إملشيل ينتفضون من جديد ويطالبون بإطلاق سراح المعتقلين-صور

اليوم 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سكان إملشيل ينتفضون من جديد ويطالبون بإطلاق سراح المعتقلين-صور من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019 .

نظم سكان قرية “تسراولين”، دائرة إملشيل، ضواحي إقليم ميدلت، للمرة الثانية، مسيرة احتجاجية، يوم أمس الثلاثاء، احتجاجا على اعتقال 3 شباب من المنطقة ذاتها.

وحسب مصادر “اليوم 24″، فإن هؤلاء الشباب اعتقلوا، منذ الأسبوع الماضي، على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات، التي نظمها سكان قرية “تسراولين”، و”آيت عدو”، قبل أسابيع، والتي تشجب الوضعية المزرية، والتهميش، الذي تعيشه المنطقة، بالإضافة إلى المطالبة بإطلاق سراح المحتجين.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “المنطقة تعيش تهميشا خطيرا؛ إذ في كل سنة، يعاني السكان الفيضانات، والثلوج، بالإضافة إلى هشاشة البنيات التحتية الأساسية، وغياب فرص الشغل، والمؤسسات التعليمية، والصحية، فضلا عن غياب شبكات الربط بالهاتف المحمول، والأنترنيت”.

يذكر أن سكان “تسرولين”، و”آيت يعدو”، ضواحي إملشيل، خاضوا مسيرات احتجاجية مشيا على الأقدام، منذ الخميس 22 غشت، نحو مدينة إملشيل، شارك في هذه المسيرات عدد كبير من السكان من مختلف الأعمار، لمطالبة المسؤولين بإيجاد حلول مستعجلة لتحسين أوضاع عيشهم، على رأسها توفر الكهرباء، والماء الصالح للشرب، إلا أن السلطات اعتقلت 6 شباب شاركوا في المسيرة الاحتجاجية، أطلق سراح 3 منهم، ولايزال الآخرون قيد الاعتقال.

IMG-20190903-WA0003

IMG-20190903-WA0008

IMG-20190903-WA0002

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق