فلسطين الصحة بغزة: 65 إصابة من بينهم صحفي في جمعة "التضامن مع لاجئي لبنان"

المشرق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

غزة/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مساء اليوم الجمعة إصابة عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي  النار وقنابل الغاز صوب المشاركين في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية للقطاع.

وأفادت الصحة بأن الطواقم الطبية، تعاملت مع 65 إصابة بجراح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال فعاليات جمعة (مخيمات لبنان).

وأشارت في تصريح لها، إلى أن من بين الاصابات، هناك 26 حالة بالرصاص الحي، بالإصابة مسعفيْن بعيار معدني مغلف بالمطاط  خلال عملهما الانساني في اسعاف أحد الجرحى شرق قطاع غزة.

من جانبها، أفادت وكالة (الرأي) المحلية، بإصابة المصور الصحفي عبد الرحمن الكحلوت برصاص الاحتلال الاسرائيلي، أثناء تغطيته فعاليات مسيرة العودة شرق مدينة غزة

وبدء آلاف المواطنين الفلسطينيين عصر اليوم بالتوافد الى خمس نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الخامسة والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل اسم "التضامن مع لاجئي لبنان".

ووصل الشباب الفلسطيني الى مخيمات العودة برفح وخان يونس والبريج وغزة وجباليا وهم يحملون شعارات تدعم حق العودة وتطالب بالحياة الكريمة للاجئين في لبنان.

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي مقابل مخيمات العودة مع وجود اليات عسكرية قريبة من المكان.

وجاءت مشاركة الفلسطينيين تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة والتي أكدت على سلمية التظاهرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق