طقس عمان/ اليوم: فرص لهطول أمطار متفرقة

صحيفة أثير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رصد – أثير

نشرت الهيئة العامة للطيران المدني تقريرًا عن نشرة الأحوال الجوية المتوقعة في السلطنة لليوم.

وسيكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئيًا على المناطق الساحلية من بحر عمان مع فرص لهطول أمطار متفرقة، وصحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع إحتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على جبال الحجر والولايات المجاورة خلال فترة ما بعد الظهيرة.

مع احتمالية تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من بحر العرب.

وتهب على الأجزاء الساحلية من بحر عمان رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول متغيرة الاتجاه خفيفة خلال الليل ، فيما تهب على الأجزاء الساحلية من بحر العرب وبقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوب شرقية خفيفة إلى معتدلة .

أما البحر فسيكون هادئا إلى متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترًا ونصف المتر، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترًا واحدًا.

وتشير التنبيهات إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتشكل الضباب مع رياح هابطة نشطة أثناء هطول الأمطار الرعدية.

وستكون الرؤية الأفقية جيدة خلال اليوم.

ونشرت الهيئة توقعات الطقس ليوم الغد وبعد الغد ، حيث سيكون الطقس ليوم صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب على جبال الحجر والولايات المجاورة خلال فترة ما بعد الظهيرة.

مع احتمالية تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من بحر عمان و بحر العرب .

أما حالة الطقس ليوم بعد غد الموافق 10 أكتوبر 2019 م ،فسيكون صحوًا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من بحر عمان وبحر العرب .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق