ضبط 213 جهة سياحية مخالفة منذ بداية 2019

أحداث اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضبط 213 جهة سياحية مخالفة منذ بداية 2019, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 07:18 صباحاً

أحداث اليوم -

ضبطت لجنة مكونة من جمعية وكلاء السياحة والسفر ووزارة السياحة 213 جهة سياحية مخالفة وأغلقت 27 أخرى وحولت بعضها للمدعي العام وفق رئيس الجمعية محمد سميح.

وقال سميح إنّ الجمعية تعاقدت مع شركة متخصصة بخدمة الرسائل القصيرة لتحذير المواطنين من المكاتب السياحية الوهمية، والشركات «الاون لاين» غير المرخصة, بعد أنّ تسلمت تعهدات من 30 جهة مخالفة بعدم تكرار مخالفاتهم مرة أخرى.

وكشف إن عدد الشكاوى التي وردت للجمعية منذ بداية عام 2019 حتى تاريخه وصل الى 820 شكوى، ويتم عقد اجتماعات دورية في الجمعية من قبل لجنة لدراسة هذه الشكاوى والتنسيب بخصوصها.

وأوضح أن الجمعية قامت بالتعاقد مع شركة متخصصة بخدمة الرسائل القصيرة للمواطنين بهدف تحذيرهم من التعامل مع مكاتب غير مرخصة فضلا عن تقديم نصائح متعددة تخص السياحة والسفر، في الوقت الذي تقوم به الجمعية بتفعيل صفحتها على الفيسبوك لايصال التحذيرات والرسائل المتعددة الخاصة بالسياحة والسفر للجميع لا سيما المواطنين.

إلى ذلك، بين سميح أن أعداد المكاتب التي جددت ترخيصها لعام 2019 لدى الجمعية حتى امس 669 مكتب، فيما سجلت اعداد المكاتب التي لم تجدد ترخيصها لعام 2019 لدى الجمعية هو 11 مكتب.

واشار إلى أن اعداد المكاتب الجديدة التي انتسبت للجمعية عام 2019 الى اليوم هو 35 مكتبا، مبينا ان الجمعية حريصة على الدوام على التأكيد بتجديد التراخيص المكاتب وذلك لضمان الحقوق لكافة الاطراف.

وبين » ان وزارة السياحة قامت منذ بداية العام باغلاق 29 مكتبا لعدم قيامهم بتجديد الترخيص، وقام جزء منهم بتصويب اوضاعهم فيما تم اغلاق 3 مكاتب لاسباب مهنية اخرى».

(الرأي)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق