مدير برج القاهرة: نظام جديد للتخلص من أزمة طابور انتظار الزائرين نهائيًا

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مدير برج القاهرة: نظام جديد للتخلص من أزمة طابور انتظار الزائرين نهائيًا

كتب - عيسى جاد الكريم

طارق نور: خصم خاص لأهالي السويس بمناسبة عيدهم القومي طوال شهر أكتوبر

 

قال طارق نور الدين، مدير برج القاهرة، إن هناك مشروعا، قيد التنفيذ، يتعلق بأزمة الزحام والطوابير التي يقف فيها الزائرون، وأنه تم التواصل من أفضل المتخصصين للوصول إلى الحلول الذكية، وتم التوصل إلى برنامج حديث لتنظيم الانتظار ودون ملل للزائر، كل زائر يأخذ رقما للانتظار ويتجول ويقوم بأنشطته داخل البرج، وسيتم البرنامج باستدعاء المجموعة المنشودة بعدد أرقام ( من.. وإلى..).

حيث يساهم هذا البرنامج في التقليل من عدد الساعات والملل الذي يجده الزائر خلال طابور الانتظار. جاء ذلك خلال في لقائه ببرنامج "ستوديو الشارع"، الذي يعرض على الفضائية الأولى المصرية، الذي تم فيه استضافة مدير عام برج القاهرة، والدكتورة "سهير عبد القادر"، عضو هيئة تنشيط السياحة، وهاني شوقي مسؤول العلاقات العامة والتسويق لبرج القاهرة، وفي الحديث عن الجدل حول عدد الطوابق في برج القاهرة؟

صرح "نور الدين"، بأن برج القاهرة يتكون من ١٦ طابقا من الخرسانة المسلحة على خلاف الطابق العادي على ارتفاع ١٨٧ مترا من سطح الأرض مكونا من ٦٠ طابقا (دور) من خلال المصعد "الأسانسير".

وأن البرج بكامله مبنى من الخرسانة المسلحة على شكل زهرة اللوتس، التي تمثل الحضارة الفرعونية المصرية وشموخه الذي يمثل رمزا للكرامة المصرية.

وعن احتفالات البرج بنصر أكتوبر المجيد؟ قال نور الدين إن برج القاهرة له معزة خاصة عند كل المصريين والوطن العربي؛ وأنه بني لرسالة سامية قصتها أن إحدى الدول الكبيرة خصصت مبلغا كبيرا للرئيس جمال عبد الناصر للتنازل عن موقفه السياسي، وليكون الحليف لها، إلا أنه رفض ذلك المبلغ وبنى البرج بإرادة وعزيمة مصرية، وبأيدٍ مصرية.. هذه الرسالة "مصر لا تشترى"، سيظل التاريخ يشهدها مدى الحياة، وحينها أطلق عليه زمن الكرامة المصرية، ومن هذا المنطلق برج القاهرة له دور فعال في كل المناسبات القومية، برج القاهرة، والذي شهد حرب أكتوبر المجيد سنة ٦١ وكان أداة من أدوات الحرب ليصل للعالم من خلاله "أن التحدي يصنع النجاح"، فما بالك بإرادة الأمة؟!

 وتابع "نور الدين"، نحن نصف حرب أكتوبر حرب أكتوبر "بالمعجزة العسكرية" وراء كفاح وتضافر المجهودات للجيش المصري، والذي كافح رغم كل الصعوبات قسوة الموانع الحصينة والحرب الشرسة وخط بارليف، والذي يبلغ طوله ١٥٠ كيلو.

والدور العظيم لجهاز المخابرات المصرية والأمن القومي خلال الحرب، والضفة الشرقية والتي جاهد فيها أكثر من ٨٠٠٠٠ ثمانين ألف جندي مصري، فتحية خاصة للجيش المصري وجهاز المخابرات المصرية على هذا النصر المجيد.

وأضاف خلال حديثه، نحن الآن على مشارف الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة السويس أحب أن أنتهز هذه الفرصة لأهنئ أهالي السويس بعيدهم القومي، وأنوه أن هناك خصم خاص لأهالي السويس وأدعوهم لزيارة البرج، كما وأكد أن الاحتفالات في برج القاهرة لا تقتصر فقط على المناسبات القومية، وإنما تشمل فعاليات ومناسبات المنظمات الدولية حيث نزين ونلون البرج بلون الشعار الخاص بهم.

وعن منظومة التطوير داخل البرج، قال نور الدين عندما توليت مهامي الإدارية كانت أول اهتماماتي هو برج القاهرة، هو العنصر البشري وتطويره.. تواصلت مع أكبر مراكز التنمية البشرية في جميع التخصصات منها دورة متخصصة في الصحة والسلامة المهنية وتأمين بيئة العمل وهي دورة نزود بها العاملين للحفاظ على حياة، ولتكون بيئة العمل آمنة لجميع الزائرين طوال فترة تواجدهم.. بالإضافة إلى دورة الإسعافات الأولية حرصنا عليها للأهمية في حالة الطوارئ والحوادث، لا بد أن يكون مدربا جيدا وقت الحاجة.. بالإضافة إلى دورات في المجال الأمني وتأمين المنشأة والإجراءات الاحترازية خاصة وقت الزحام الشديد في الأعياد والمناسبات الرسمية.

واختتم حديثه قمنا باستحداث أقسام جديدة في الهيكل التنظيمي الإداري من ضمنها "المركز الإعلامي"، مسؤول عن وسائل التواصل الاجتماعي، وتوصيل المعلومة الصحيحة للزائر بالدقة المطلوبة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق