عامل مش من هنا.. إنجازات في محافظة الإسكندرية لم يشاهدها النائب هيثم الحريري

صوت الأمة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

أثار حديث النائب البرلماني هيثم الحريري عبر برنامج الحكاية مع عمرو أديب بقناة إم بي سي حفيظة عدد كبير من المتابعين للشأن المحلي والسياسي، فانتقد الحريري بعض المشكلات المحلية التي تحدث في الإسكندرية، وقال الحريري: «مرة كنت حابب أعمل لقاء جماهيري، وتم رفضه، ومرة أخرى كنت عايز أكرم الطلبة المتفوقين في دائرتي بإيجاد قاعة، ولكن في اللحظة الأخيرة، صاحب القاعة اعتذر».

 البعض يرى أن النائب البرلماني تناسى عدداً ليس بقليل من الإنجازات التي شهدتها محافظة الإسكندرية، والذي يعد أحد نوابها.  


39 مليار جنيه مشروعات

فهناك عدد من المشروعات نُفذت في الإسكندرية، بلغت حوالي 39 مليار جنيه بنهاية عام 2018، ومن بين المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا على أرض الواقع في مجال الصحة، مستشفى العجمي، وفي قطاع البترول، "النفته" بحوالي 3.9 مليار، فضلاً عن مشروعات أخرى في مجال التعليم، مثل المرحلة الأولى من الجامعة اليابانية، ومشروع محور المحمودية الذي أطلقه الرئيس بمؤتمر الشباب الرابع، بتكلفة 5.5 مليار جنيه.

 

وفي شهر أبريل الماضي، قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن الإنجازات التي تحققت فب محافظة الإسكندرية بلغت 30 مليار جنيه، فضلاً عن وجود مشروعات سيتم افتتاحها فى المحافظة خلال سنة من الآن بقيمة 20 مليار جنيه، ومشروعات سيتم تخطيطها على مدار 5 سنوات قادمة بقيمة تصل إلى 70-80 مليار جنيه.

 

كما أنجزت الحكومة ملفات حركات الشحن والتفريغ، وجهود وزارة النقل متمثلة في الموانئ لتسهيل حركة التجارة البحرية في البلد الساحلي، كما أنجزت الحكومة مشاريع عملاقة منها ما يتعلق في الصناعة والتجارة والإسكان وأخرها مشروع الإسكان "غيط العنب.

وبحسب البيانات الرسمية، أنجزت المشروعات المنفذة خلال الخمس سنوات السابقة تشمل طرقاً وكباري، بعدد 8 مشروعات، بالإضافة إلى مشروعات صرف صحي وتدعيم الترع، في عام 2018، والانتهاء من المشروعات محطة التنقية الشرقية، ومحطة معالجة الصرف الصحي الذي تبلغ تكلفته مليارا و400 مليون جنيه.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق