فلسطين الكلية الجامعية تتفقد أماكن تشغيل المستفيدين من مشروع دمج الطلائع

المشرق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ضمن فعاليات اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة

الكلية الجامعية تتفقد أماكن تشغيل المستفيدين من مشروع دمج الطلائع

غزة: المشرق نيوز

نفذت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية جولة تفقدية لأماكن تشغيل المستفيدين من أنشطة مشروع دمج الطلائع في القطاع التقني والمهني الذي تنفذه الكلية الجامعية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة غزة، وذلك تزامنا مع اليوم الدولي للأشخاص ذوي الاعاقة.

ونفذ المشروع تدريبا متقدما لـ 109 من الأشخاص ذوي الإعاقة باختلاف أنواع إعاقتهم، وذلك في مجالات مهنية وتقنية متعددة تمثلت في صيانة لوحات الالكترونية، صيانة هواتف ذكية، صيانة سيارات، التجميل وتصفيف الشعر، الخياطة والتطريز، حيث تواصل التدريب لمدة شهرين متواصلين بالإضافة إلى تزويدهم بتدريب حول المهارات الحياتية لريادة الأعمال وذلك بهدف دمج 100 منهم في سوق العمل في أماكن توائم أنواع إعاقاتهم وتوفر البيئة المناسبة لهم.

اقرأ أيضاً

وقام فريق المشروع بتنفيذ سلسلة زيارات ميدانية طيلة فترة التشغيل لمتابعة التشغيل خطوة بخطوة والتي كانت إحداها في اليوم الدولي للأشخاص ذوي الاعاقة، وصولاً للمثالية في التوافق ما بين المستفيد ومكان التشغيل ودعماً لاكتساب وتنمية المهارات والخبرات التي تؤهله من الدخول في سوق العمل بقوة فيما بعد انتهاء فترة المشروع.

وضمن الزيارات التفقدية تم زيارة أماكن تشغيل في مجالات مختلفة للمستفيدين من ذوي الإعاقة، حيث أعرب المستفيدون عن سعادتهم في انطلاق مثل تلك المشاريع التي تدعم هذه الفئة المهمشة من أجل إدماجهم في سوق العمل وإكسابهم الخبرات التي تؤهلهم لتوفير مصدر دخل لهم ولعوائلهم.

وأعرب المشغلون عن سعادتهم بتوفير الفرص الملائمة لتشغيل أفراد هذه الفئة التي تحتاج إلى كل الدعم والمساندة ومن مختلف الفئات والمؤسسات وعلى جميع المستويات، وذلك انطلاقا من الدور والمسئولية المجتمعية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لا بد أن يتم توجيه الدعم المعنوي لهم إلى جانب الدعم المادي الذي توفره لهم الجهة المانحة.

الجدير بالذكر أن المستفيدين قد تمكنوا من خوض أولى مراحلهم الحقيقية في سوق العمل لبدء حياتهم العملية بثقة عالية وهمة كبيرة تمكنهم من تحقيق أنفسهم وطموحاتهم.

انتهى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق