ديانا أيقونة كيت.. ١٤ مرة ارتدت فيها الدوقة أزياء مشابهة للأميرة

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ديانا أيقونة كيت.. ١٤ مرة ارتدت فيها الدوقة أزياء مشابهة للأميرة

كتب - مروة فتحي

تتميز دوقة كامبريدج كيت ميدلتون بأناقتها وتميزها في اختيار ملابسها مثلما كانت تفعل الراحلة الأميرة ديانا، فبرغم أن كيت لم تتقابل أبدًا مع حماتها، إلا أنها تشاطرها الكثير من أوجه التشابه عندما يتعلق الأمر بأسلوبها الشخصي، وكانت هناك عدة مرات على مر السنين عندما تشابهت اختياراتها في الأزياء مع أميرة الشعب، وذلك وفقا لموقع هالو مجازين.

أكد الموقع أن فساتينهما الحمراء مماثلة، كما تشابهت الاثنتان في ارتداء فساتين منقطة من تصميم أليساندرا ريتش، كما تشابه نمط البدلات التي ارتدينها خلال البرامج الاحتفالية المختلفة، وقد أشادت كيت في كثير من الأحيان بأسلوب ديانا في ارتداء الأزياء، ويقدم الموقع بعض الأزياء التي تشابهت فيها الاثنتان وذلك كما يلي:

 

 

١- المجوهرات:

غالبًا ما شوهدت كيت وهي ترتدي قطعًا من مجوهرات ديانا، بدءًا من خاتم الخطوبة الماسي والياقوت المذهل وحتى التاج المبهر.

٢- الأزياء الباكستانية:

أبقت كيت ذكرى والدة وليام الراحلة على قيد الحياة خلال الجولة الملكية لباكستان، حيث بدت وكأنها تتبع نفس أسلوب الأميرة ديانا في الأزياء خلال زيارتها في التسعينات، إذ ارتدت كيت قميصا أبيض شالوار- وهو الزي التقليدي الذي يضم سترة طويلة وسروالا- من قبل المصمم جول أحمد وشال من ماهين خان زيارة لاهور. وكانت الأميرة ديانا ترتدي ملابس مشابهة للغاية عندما هبطت في مطار لاهور في عام 1996.

 

 

٣- قبعة تقليدية:

ارتدت ديانا غطاء رأس من الصوف الأبيض مع ريش والأيل الفضي في عام 1991 بعد أن أصبحت عضوًا فخريًا في فريق النخبة بالكشافة في باكستان، ثم مرة أخرى بعد حوالي 30 عامًا ارتدت كيت قبعة مشابهة لها.

٤- بلوزة مزركشة:

عندما قامت كيت بزيارة إلى كمبريا في يونيو ٢٠١٩ مرتدية بلوزة مبطنة مزركشة، لم يكن بوسعنا إلا التفكير في قميص مماثل ارتدته ديانا ذات مرة. حيث تبدو السيدتان مماثلتين في بلوزاتهما الجميلة.

 

 

٥- فستان أبيض:

تبدو كل من كيت وديانا متماثلتين تماما في الفستان الأبيض، حيث ارتدت ديانا هذا الثوب الأبيض الجميل ذا الأكتاف العظيمة في عرض باليه خيري في ريو دي جانيرو في إبريل عام ١٩٩١، وبعد ٢٨ عاما ارتدت الدوقة كيت فستانًا شبه متماثل من تصميم ألكساندر ماكوين في حفل توزيع جوائز BAFTA.

٦- اللون الأخضر:

بدت كيت مذهلة في عام ٢٠١١ عندما ارتدت فستان أخضر نابض بالحياة في جولة ملكية في لوس أنجلوس، إذ إن الزي الذي ارتدته هو أسلوب أنيق على الدوقة ويكمل الظل لون بشرتها تمامًا. كما عشقت ديانا أيضا الألوان الزاهية، وفي عام ١٩٩٦ ارتدت فستانًا أخضر ساطع في كينسينجتون.

 

 

٧- فستان منقط:

كانت ديانا من أكبر المعجبين بالاستايل المنقط في الأزياء، كما كان الحال في الثمانينيات من القرن الماضي، وشهد هذا الاتجاه تجددًا مع كيت. في عام ١٩٨٦، كانت والدة الأمراء ويليام وهاري ترتدي فستانا أسود وأبيض منقطا لسباق الخيل في دربي، فيما ارتدت كيت ملابس مماثلة أثناء حملها في عام ٢٠١٣، حيث كانت أنيقة في هذا اللباس المتنوع أحادي اللون مع سترة سوداء في استوديوهات Warner Bros. مع الأمير ويليام.

٨- اللون الوردي:

ارتدت كيت فستانا ورديا لامعا مصمما من قبل مصممها المفضل ألكساندر ماكوين في حفل ٢٠١٧ لتلوين الملابس، فيما ارتدت ديانا فستانا مماثلا إلى حد كبير خلال رحلتها عام ١٩٨٣ إلى بيرث، أستراليا، إذ تتشابه الفساتين بنفس الطريقة في خط العنق.

 

 

٩- النمط العسكري:

ارتدت كيت بلوزة مستوحاة من الجيش من تصميم ألكساندر ماكوين في عام ٢٠١٤، بينما خرجت ديانا في بدلة عسكرية من تصميم كاثرين ووكر في عام ١٩٨٧.

١٠- الأصفر المشجر:

بدت كيت في طلة صيفية للغاية عندما ارتدت فستانا أصفر بهيجا مليئا بالزهور في جولة في السوق الألمانية في يوليو ٢٠١٧، حيث بدت أنها تشبه ديانا، التي ارتدت فستانًا أصفر منقوشًا جدًا في عام ١٩٨٣ في رحلتها الملكية في أستراليا.

 

 

١١- البدلة الحمراء:

خرجت ديانا بإطلالة أنيقة عام ١٩٩٦ مرتدية بدلة حمراء للحصول على نداء خيري في منارة لندن، فيما أشادت كيت بحماتها لكن في نسخة محدثة، وهي تلبس بدلة حمراء مصممة مع حزام خلفي لطيف.

١٢- معطف أحمر وأبيض:

يبدو غريبا حقا، إذ ارتدت ديانا بدلة موسكينو ذات لون أسود وأبيض وأحمر في عام ١٩٩٠ في عيد ميلاد الأميرة يوجين في ساندرينجهام. ثم في يناير ٢٠١٨، صعدت كيت في معطف أحمر وأبيض لكاثرين ووكر في زيارة إلى السويد. بالتأكيد تبدو الأزياء مشابهة جدا لتكون صدفة.

١٣- أزياء بحار أنيقة:

كان أسلوب البحارة منتشرا في الثمانينات، وكانت الأميرة ديانا مشهورة بارتداء هذا الأسلوب الممتع، حيث ارتدت، خلال تواجدها ذات مرة في قصر كنسينجتون، ثوب أزرق داكن مع ياقة بيضاء، وقال الكثيرون إن كيت نسخت أسلوبها في عام ٢٠١١ عندما ارتدت فستان بحار من تصميم ألكساندر ماكوين بلون أبيض في كندا.

 

 

١٤- الترتان الاسكتلندي:

يبدو من المعتاد أن يرتدي أفراد العائلة المالكة الترتان عندما يزورون إسكتلندا، وهنا ارتدته كل من الأميرة ديانا وكيت ميدلتون في اللباس الإقليمي في رحلاتهما إلى البلاد. بدت والدة الأمير ويليام أنيقة في هذا الفستان الذي تم فحصه مع قبعة منسقة في ألعاب برايمار هايلاند في عام ١٩٨٩. وقامت كيت باتباع نفس نمط الأميرة الراحلة في يناير ٢٠١٩، مرتدية هذا الترتان الأخضر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق