فلسطين منخفض جوي قطبي يضرب فلسطين نهاية الأسبوع

المشرق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رام الله / المشرق نيوز

من المتوقع أن تشهد فسطين نهاية هذا الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل، منخفض جوي قطبي المنشأ يصاحبه عواصف رعدية تتراوح قوته بين الجيد والجيد جدا.

وعن حالة الجو اليوم السبت، يكون الجو، اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً الى غائم وباردا الى شديد البرودة ليلا، وتكون فرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

والجو الخميس،  يكون غائماً الى غائم جزئي وباردا الى شديد البرودة وفي ساعات المساء والليل تسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار، خاصة على المناطق الشمالية قد تكون الامطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل  والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويوم الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة جداً في كافة المناطق نتيجة تسرب رياح قطبية المصدر ، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات متفرقة تتركز على الشمال ، وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة خصوصاً في المناطق الجبلية مع فرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار والبرد. وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

اقرأ أيضاً

وفي يوم السبت تتأثر البلاد بمنخفض جوي ورياح باردة جداً ، وتهطل الأمطار ابتداء من العصر والمساء في كافة المناطق وتكون مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية ، وتكون الأجواء باردة جداً في ساعات الليل مع تساقط الأمطار والبرد.

ويوم الأحد يستمر الجو شديد البرودة في كافة المناطق وتسقط الأمطار في مناطق مختلفة من شمال البلاد ووسطها .

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق