القضاء الإداري يرفض دعوى بدل إجازات لموظف بالسكة الحديد

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القضاء الإداري يرفض دعوى بدل إجازات لموظف بالسكة الحديد

الحيثيات: العامل لم يثبت صحة ادعائه

 

قضت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثالثة عشرة كادرات خاصة، برفض الدعوى رقم 49561 لسنة 71 ق.. المقامة من أحمد محمد أحمد عبد الرحيم ضد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر "بصفته" والتي طالب فيها بأحقيته في صرف أجر مضاعف عن العمل أيام الراحات الأسبوعية والعطلات.

وقال المدعي شارحًا للدعوى أنه من العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، وأنه يقوم بعمله طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الجمع والعطلات الرسمية والأعياد والمناسبات الرسمية، وأن الجهة الإدارية لم تقم بمنحه أيام راحة بدلًا منها أو أجرًا مضاعفًا عنها بالمخالفة لنص المادة رقم (63) من قانون العاملين المدنيين بالدولة ما حدا به إلى إقامة هذه الدعوى لطلب الحكم بأحقيته بصرف أجر مضاعف عن هذه الأيام.

وقالت المحكمة في حيثياتها طبقا لما عرض عليها من مستندات، إن المُدعي من العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر ويشغل وظيفة من الدرجة الأولى الفنية ويطلب بأحقيتــه في صرف أجر مُضاعف عن العمل أيام الجمع والعطلات الرسمية والأعياد والمناسبات الرسمية.

وتابعت المحكمة، أن الثابت من حافظة المستندات المقدمة من الهيئة بجلسات التحضير والتي طويت على إفادة من جهة عمل المدعي بتقاضيه أجره عن العمل أيام الراحات التي تم الموافقة عليها من رئاسة تشغيله، كما أن المدعي لم يعترض على هذا البيان أو يجحد ما ورد به، الأمر الذي يعد تسليمًا من جانبه بصحة ما قدمته الهيئة من بيانات ومن ثم تكون دعواه قد أقيمت على غير سند من القانون يتعين القضاء برفضها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق