لأول مرة.. هاني شاكر يغني بالاسكندراني في "بينا نحضن قلوبنا بايدينا" (صور)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لأول مرة.. هاني شاكر يغني بالاسكندراني في "بينا نحضن قلوبنا بايدينا" (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019 .

 

انتهى الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، من تسجيل أحدث أغنياته "بينا نحضن قلوبنا بايدينا" بأستوديو أم ساوند، والتي تعاون فيها مع الملحن أحمد زعيم، والشاعر أحمد قطوط، وتوزيع توما، وهندسة صوت لهاني محروس.

 

ولأول مرة يؤدي الفنان هاني شاكر أغنية باللهجة الاسكندراني.

 

وتقول كلمات الأغنية:

بينا حبيبي الهوا بينادينا

بينا نحضن قلوبنا بايدينا

 

نعيشوا حياتنا وننسى اللي فاتنا

نشيلوا غرامنا في عينينا

 

الأغنية تم الانتهاء من تسجيلها في ساعة متأخرة من صباح أمس ودخلت مرحلة المكساج وإعداد الماستر استعدادا لطرحها خلال أيام قليلة عبر شبكة الانترنت وموقع اليوتيوب.

 

ليلة ساحرة في القلعة

على صعيد أخر، أشعل أمير الغناء العربي ونقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر مؤخرًا الليلة السادسة من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الثامنة والعشرين، التي نظتمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

 

وشهد الحفل إقبال جماهيري كبير من محبي هاني شاكر وعشاقه، ممن تفاعلوا مع أغنياته.

 

يذكر أن الدورة الـ28 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء عقدت على مدار 15 يوم، وشارك فيها لفيف من الفرق الموسيقية ونجوم الغناء في مصر والعالم، من يينهم هشام عباس، علي الحجار، مروة ناجي، زيزي عادل، محمد محسن، أحمد جمال، تانيا قسيس، غالية بن علي، مسار إجباري.

 

مهرجان دولي عالمي

وأكد الفنان هاني شاكر، إن مهرجان القلعة أصبح مهرجانًا دوليًا، لافتًا إلى أنه سعيدًا بالمشاركة فيه، متمنيًا دوام النجاح في السنوات القادمة.

 

وأضاف شاكر في لقاء خاص بقناة الغد، أن مصر كبيرة بفنونها وشعبها، والمهرجان يهم العالم العربي كله، مشيرًا إلى أهمية المهرجانات الفنية مثل مهرجان القلعة ومهرجان الموسيقى العربية.

 

يذكر أنه تقام في القاهرة فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، ويقدم المهرجان في نسخته الثامنة والعشرين، اثنتين وأربعين حفلة على مدار خمسة عشر يوما لمجموعة من الفنانين المصريين والعرب بالإضافة إلى فرق من دول العالم.

رفع مستوى الذوق العام للجمهور

وفي تصريحات منذ أيام قال المطرب هاني شاكر، إن الشارع المصري شهد السنوات الأخيرة تغيير غريب، سواء على مستوى الأغاني، أو الألفاظ، مشيدًا بتوجيه الرئيس السيسي بضرورة بناء الإنسان المصري، معقبًا: "أنا حطيت الكلمة دي حلقة في وداني".

 

وأشار "شاكر"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن بناء الإنسان المصري لن يكون فقط بالعلم، بل بالفن والثقافة والرياضة، لافتًا إلى أنه سيلتقي بوزير التعليم لبحث إمكانية عودة حصة الموسيقى إلى المدارس لتنمية الذوق لدى الطلاب.

 

وأضاف أن الاجتماع الأخير للنقابات الفنية قرروا أن يكون هناك تنقية للأعمال الفنية، ويكون هناك تعاون بين النقابات للنهوض بالفن بكل أشكاله، مع التنسيق مع المصنفات الفنية لمراعاة الملابس التي يظهر بها الفنانين.

 

هذا وقد أصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانا صحفيا، ترد فيه على الهجوم الذي شنته العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، على حفل الفنان محمد رمضان الأخير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق