أحمد أنيس: "نايل سات 301" أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات العالمية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أحمد أنيس: "نايل سات 301" أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات العالمية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 .

قال اللواء أحمد أنيس، رئيس شركة الأقمار الصناعية، إن القمر الصناعي المصري الجديد "نايل سات 301" أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات العالمية، وأن الشركة المصرية للأقمار الصناعية وقعت مع شركة فرنسية عقد القمر الجديد " نايل 301" الذى سينطلق يناير 2022، وسيبدأ التصنيع على الفور خاصة بعد توقيع كل العقود الرسمية.

وأضاف رئيس شركة الأقمار الصناعية، خلال لقاء خاص مع برنامج " صباح الخير يا مصر" المعروض على شاشة القناة الأولى، بالتليفزيون المصري، أن مجلس إدارة شركة "نايل سات" قد اختار التصميم المناسب للقمر الصناعي الجديد للقمر من الناحية الفنية ونسبة الحمولة. 

وتابع أنيس المجلس وافق على التصور والبدء في الإجراءات مباشرة، حيث عرض الأمر على عدد كبير من الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الأقمار، وبعد ذلك جاء ردود من 4 شركات عالمية، وطرح الأمر لمناقصة رسمية لاختيار أفضل العروض، ثم مر الأمور بفترة مفاوضات طويلة، وأتخذ الأمر في النهائيةبناء على السعر الأفضل المقدم من الشركة الفرنسية.

وتابع رئيس "النايل سات"، ان القمر عمره 15 عاما، ووزنه 1.4 طن، وسيتم تصنيعة في 12 شهر حسب الاتفاق، وسيضم 38 قناة قمرية مقابل 26 قناة قمرية في القمر الحالي 201 ، كما تم إضافة ترددات جديدة حصلت عليها الشركة مؤخراً بموجب اتفاقيات تم توقيعها مع شركة يوتلسات الفرنسية.

وأشار رئيس شركة نايل سات، أن القمر الجديد لدية إمكانية المناورة بالهوائيات لتغيير مناطق التغطية وفقاً لاحتياجات الدول الإفريقية التي تعتبر سوقاُ جديداُ لأقمار النايل سات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق