من يفوز بجائزة أفضل ممثل دور رئيسي في الدورة المقبلة للأوسكار؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
من يفوز بجائزة أفضل ممثل دور رئيسي في الدورة المقبلة للأوسكار؟ من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 .

06:08 م الثلاثاء 14 يناير 2020

كتبت- منال الجيوشي:

تقام الدورة الـ 92، لحفل أكاديمية الفنون وعلوم الصورة "أوسكار"، في 9 فبراير المقبل، بمسرح دولبي في بيفرلي هيلز كالفورنيا.

وأعلنت الأكاديمية أمس الإثنين، قائمة المرشحين للجوائز، فضمت قائمة أفضل ممثل في دور رئيسي، عدد من الأسماء اللامعة، وهي:

خواكين فينيكس عن فيلم "الجوكر" JOKER، أنطونيو بانديراس عن فيلم PAIN AND GLORY، ليوناردو دي كابريو عن فيلم ONCE UPON A TIME...IN HOLLYWOOD، آدم درايفز عن فيلم MARRIAGE STORY، جوناثان برايس عن فيلم THE TWO POPES.
وبحسب النقاد فيعتبر "فينيكس" الأقرب للفوز بالجائزة، على الرغم من كونه لم يفز بالجائزة من قبل، كذلك لم يحصل عليها النجم جوناثان برايس، والنجم أنطونيو بانديراس، والنجم آدم درايفز، ما يعني أن الوحيد الذي حصل على الجائزة بالقائمة – ولمرة واحدة فقط- هو الفنان ليوناردو دي كابريو، وتحديدا عام 2016، عن فيلم العائد.
وقال الناقد طارق الشناوي في تصريح لمصراوي، إن قوة المنافسة لا تأتي فقط من قوة أداء الممثلين، لكنها تأتي من تقارب المستوى، وبالتالي تصبح الفوارق الضئيلة هي المشكلة.

وتابع: "على سبيل المثال، وفي عام 1997، حصل فيلم تيتانك على 12 جائزة أوسكار، فوقتها كان هناك تفوقا واضحا ومسافة شاسعة بينه وبين الأفلام الأخرى، لكن هذه المرة هناك قوة بين عدد من الأعمال التي لا يوجد بينهما فوارق كبيرة، أو مسافة تجعل فيلم يستحوذ على الجوائز".

وأوضح أنه من الصعب التوقع بالأفلام الخمسة ومخرجيها، ولو أن الأوسكار يعلن عن أرقام التصويت، لاكتشف الجمهور أن هناك تقارب أرقام بين الجميع.

واختتم "الشناوي" حديثه قائلا: "غالبا قد يكون أفضل فيلم هو الجوكر، وغالبا أفضل ممثل سيكون خواكين فينيكس، لكن لن يفوز بفارق شاسع عن الآخرين".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق