وزير النقل يوجه بسرعة طرح الأعمال الاستشارية لتطوير منظومة إشارات خطوط السكة الحديد

اموال الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجه وزير النقل، مسؤولي الهيئة القومية لسكك حديد مصر بسرعة طرح الأعمال الاستشارية الخاصة بازدواج وكهربة اشارات خط قليوب / منوف/طنطا، وكهربة اشارات الجيزة /بني سويف.

جاء ذلك في اجتماع عقده وزير النقل، كامل الوزير مع رئيس ونواب وقيادات هيئة السكك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالهيئة، حيث تابع الوزير معدلات تنفيذ عددا من مشروعات كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية والتي تشمل تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خطوط القاهرة/الإسكندرية وبني سويف/ أسيوط وبنها/ بورسعيد ووصلة الزقازيق/ أبو كبير، وخطوط أسيوط/ نجع حمادي ونجع حمادي/الأقصر.

وأكد الوزير على ضرورة تكثيف العمل للانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية نظرا لأهمية هذه المشروعات في زيادة معدلات السلامة والأمان على الخطوط، بحسب بيان للوزارة.

واستعرض وزير النقل خطة هيئة السكك الحديدية لمضاعفة معدلات تنفيذ أعمال تجديدات وصيانة الخطوط الطوالي وأحواش المحطات، حيث تمت مناقشة تقرير احتياجات الهيئة الفعلية من الماكينات المطلوبة لمضاعفة معدلات التنفيذ بعدد 12 ماكينة، بالإضافة إلى استعراض الجدول الزمني الخاص بتوريد 4 ماكينات صيانة لخطوط السكة الحديد وتوريد ماكينة لفحص السكة.

وأشارت الوزارة إلى أن الوزير تابع أيضا خلال الاجتماع مشروع تطوير الأعمال الانشائية لعدد 1102 مزلقان حيث تم نهو 625 مزلقان وكذلك مشروع أعمال تطوير نظم التحكم والتشغيل لعدد 1120 مزلقان.

واكد مسؤولو الهيئة إتمام نهو 388 مزلقان، حيث وجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من هذا المشروع، وفقاً للجدول الزمني للانتهاء من تطوير كافة المزلقانات لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة وخاصة المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث كهربة اشارات خطوط السكك الحديدية.

كما وجه الوزير بمتابعة مشروع تطوير وتحسين 181 محطة سكة حديد حيث تم الانتهاء من تحسين 119 محطة وجاري العمل في تحسين 14 محطة وتطوير 41 محطة وجاري العمل في تطوير 7 محطات ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من محطة مصر بالإسكندرية ومحطة دمنهور والمحطات الأخرى بالمشروع لتحسين الخدمات المقدمة للركاب.

وناقش الوزير آخر المستجدات الخاصة بتوريد 100 جرار جديد من شركة GE الأمريكية وإعادة تأهيل 81 جرار GE من الأسطول الحالي، وتوريد 50 جرارًا جديدًا من شركة PRL وتحديث 50 جرار هنشل وعمرة 41 وكذلك أخر المستجدات الخاصة بتصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب من ترانس ماش هولدنج الروسية

وتابع كذلك مستجدات تصنيع وتوريد 6 قطارات جديدة لركاب مع تالجو الاسبانية وتوريد عدد 40 عربة توليد قوى جديدة وتحسين 200 عربة مطورة حيث تم دخال وتشغيل 20عربة من هذا المشروع الاسبوع الماضي.

كما تطرق الوزير إلى موقف توريد 140عربة بضائع وشراء 75 عربة نقل غلال حيث أكد الوزير ان هذه التعاقدات تشكل نقلة نوعية كبيرة في مجال نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية، ونقلة كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة

وفي ختام الاجتماع تابع الوزير تطوير ورش ايرماس وتوفير قطع الغيار بالورش المختلفة حيث أكد على أهمية تطوير كل ورش السكة الحديد سواء الخاصة بعربات الركاب أو البضائع أو الجرارات وتعظيم الاستفادة من كل الإمكانات المتاحة بها مع توفير كل المعدات والأجهزة وقطع الغيار لأعمال الصيانة لزيادة الإنتاجية ولتحسين الخدمة المقدمة للجمهور، بالإضافة لتجهيز الورش للتعاون مع الشركات العالمية في إعادة التأهيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق