إنتخاب تشكيل أول مجلس إدارة لاتحاد الأوراق المالية منتصف سبتمبر

اموال الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت مصادر مُطلعة عن استهداف اللجنة التأسيسية للاتحاد المصري للأوراق المالية، إجراء الانتخابات الخاصة بالاتحاد بمقر هيئة الرقابة المالية منتصف شهر سبتمبر المقبل.

واضافت المصادر أن امس الاحد بدأت اللجنة تلقى طلبات المشاركة بانتخابات تشكيل أول مجلس إدارة للاتحاد، وذلك حتي نهاية الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يبلغ عدد أعضاء مجلس الإدارة 10 أعضاء، بواقع 3 اعضاء لشركات الوساطة في الأوراق المالية ، و2 لشركات إدارة الأصول والمحافظ، و2 لبنوك الاستثمار والكيانات القابضة، وعضو لشركات الاستثمار المباشر، وعضو للاستشارات المالية، بالإضافة لممثل عن شركة الإيداع والقيد المركزي، يختاره رئيس مجلس إداراتها، بالإضافة لرئيس مجلس إدارة للاتحاد المصري للاوراق المالية.

واشترطت اللجنة التأسيسية للتقدم لعضوية مجلس الإدارة، أن تكون الشركة قد سددت رسم العضوية البالغ 25 ألف جنيه، مع تقديم استمارة طلب الترشح، وصحيفة الأحوال الجنائية، وشهادة مخالفات معتمدة من هيئة الرقابة المالية.

كما تضمنت الشروط على توافر الأوراق التالية: إستمارة طلب انضمام العضوية، وإستمارة بيانات الممثل ونائبه، وإستمارة طلب الترشح، وصحيفة الأحوال الجنائية، وشهادة مخالفات معتمدة من هيئة الرقابة المالية ، و شهادة خبرة لا تقل عن 7 سنوات، وموافقة كتابية من ثلاثة أعضاء من أعضاء الاتحاد على الترشح لعضوية مجلس الإدارة “المستقلين من ذوي الخبرة” وما يفيد أن المتقدم لعضوية مجلس الإدارة تتوافر فيه صفة الإستقلالية لمدة 6 أشهر على الأقل قبل تاريخ الترشح، بجانب عدد 2 صورة شخصية، ونسخة من بطاقة الرقم القومي سارية المدة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق