الخدمة المدنية: 640 ريالاً أعلى حد لعلاوة المعلمين السنوية

الاقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لن تمنح العلاوة لمن ينخفض مستوى أدائه إلى مُرضٍ فأقل

الاقتصادي – السعودية:

 

قالت "وزارة الخدمة المدنية"، إن الحد الأعلى للعلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة زاد مقارنة باللائحة السابقة ليصل إلى 640 ريالاً، مضيفة أن الحد الأدنى 300 ريال.

وأوضحت الوزارة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه ومن أجل تحفيز الموظفين على رفع مستوى أدائهم، لن تمنح العلاوة لمن ينخفض مستوى أدائه إلى مُرضٍ فأقل.

واعتبرت الخدمة المدنية الرخصة المهنية شرطاً لحصول المعلم على العلاوة السنوية، مبينة أن منحه العلاوة يتوقف إلى حين حصوله عليها.

ولفتت الوزارة إلى أنه عند ‏التسكين على اللائحة الجديدة يُمنح المعلم الذي لا يحمل الرخصة مدة تصل إلى أربع سنوات للحصول على الرخصة قبل إيقاف العلاوة عنه.

وأعلن وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ في يوليو (تموز) 2019 عن تفاصيل "لائحة الوظائف التعليمية الجديدة" التي سيبدأ العمل بها بعد نحو ستة أشهر، معتبراً أنها تعتمد على فكرة تحويل التعليم من وظيفة إلى "مهنة احترافية" بحسب تعبيره.

وكانت تصرف العلاوة السنوية بشكل تلقائي للمعلمين الأمر الذي تغير ضمن اللائحة الجديدة وأصبحت تصرف حسب مستوى المعلم، ما أثار حفيظة بعض المعلمين معتبرين أن العلاوة حق وليست حافز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق