اليوم.. تنظيم الاتصالات يصدر تقرير جودة الخدمة الأول

اموال الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يصدر اليوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التقرير الأول لجودة الخدمات الصادر عن المركز الجديد الذي دشنه تنظيم الاتصالات منذ شهرين.

واكد الجهاز في وقت سابق أن الهدف الرئيسي من إنشاء مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات هو إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقا رئيسيا، و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية، كما يهدف المركز إلى تحقيق الشفافية حيث سيتم نشر تقارير شهرية على الموقع الالكتروني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبلغت استثمارات المركز 50 مليون جنيه، ويتم العمل في هذا المشروع من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات الأربعة، كما يتم التواصل بين المركز والشركات على المستوى التقني والإداري حول أساليب القياس وتقنياتها، وأهم المؤشرات الصادرة من تقارير المركز؛ موضحا أن القياس لا يقتصر على جودة الخدمة فقط ولكنه سيشمل أيضا أسباب تراجع الخدمة حتى تستطيع الشركات تلافي هذه الأسباب.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد تعاقد مع شركة “ROHDE & SCHWARZ” “رود أند شوارتز” الألمانية والتي تعد من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة في مجال قياسات الجودة، وستعمل الشركة العالمية على نقل الخبرة الى مهندسي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة خاصة وان الجهاز لديه كفاءات على أعلى مستوى لإجراء القياسات.

كما قام الجهاز بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة.

إخترنا لك

0 تعليق