عاجل

عملة بيتكوين تواصل الصعود فوق 10 آلاف دولار

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عملة بيتكوين تواصل الصعود فوق 10 آلاف دولار من موقع دنيا الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019 .

تخطت عملة بيتكوين الرقمية حاجز 10 آلاف دولار خلال التعاملات ، وسط توقعات باستمرار الصعود بدعم من تعاملات كثيفة رغم تحذيرات مؤسسات مال دولية.

وارتفعت بيتكوين أكبر العملات المشفرة 0.06% مسجلة 10 آلاف و407 دولارات لتواصل ارتفاعها، حيث سجلت أمس الإثنين 10 آلاف و250 دولاراً خلال التعاملات الصباحية.

وتشتهر العملة المشفرة بتقلبات أسعارها الكثيرة، إذ بين أواخر العام 2016 والعام 2018، راقب المستثمرون ارتفاع سعر عملة بيتكوين من بضع مئات الدولارات إلى أكثر من 20 ألف دولار، قبل أن تتراجع مجدداً ومن ثم ترتفع مرة أخرى.

ورصدت منصة (إي تورو) العالمية لتداول العملات العادية والرقمية والأسهم والسلع، قبل أيام، إقبالا من المستثمرين على بيتكوين منذ تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، في سلوك يرجح تعامل المستثمرين مع العملة الرقمية، باعتبارها أصلاً آمناً مشابهاً للذهب.

وبحسب ما نقله موقع (بيزنس إنسادير) الأمريكي عن المنصة، أواخر آب/ أغسطس الماضي، تزايد حجم التداول على بيتكوين بنسبة 284% في الفترة التي استعرت فيها حرب التجارة من 19 مايو 2019 إلى 19 آب/ أغسطس الماضي، بينما زاد حجم تداولات الذهب في الفترة نفسها بنسبة 73%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق