في عهد السيسي: 185 ألف فرصة عمل تنتظر الشباب بعد الأنتهاء من مدينة بورسعيد الجديدة

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في عهد السيسي: 185 ألف فرصة عمل تنتظر الشباب بعد الأنتهاء من مدينة بورسعيد الجديدة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 .

استكمالًا لمحاور التنمية العمرانية العديدة التي تتبناها الدولة المصرية منذ 4 سنوات، عملت الدولة على وضع مخطط لإحدى المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، "المدينة المليونية شرق بورسعيد"وينتظرها أهالي بورسعيد بشغف، لتخرج بهم من بوتقة مشكلة الإسكان ومشكلة البطالة، وتطور المحافظة سياحيا واقتصاديا.

. المدينة  المليونية بشرق بورسعيد المدينة المليونية الجديدة التى ستقام شرق بورسعيد والمعروفة بـ " السلام" هي أول مدينة مليونية في سيناء، تم انشاؤها في الأونة الأخيرة بهدف تخفيف الكثافة السكانية عن المناطق المزدحمة بالسكان، وتوفير 185 ألف فرصة عمل دائمة للشباب، كما أنها تهدف الى مواكبة الحداثة في النظم الالكترونية المتطورة بالخدمات المقدمة للسكان

. مساحة المدينة تقام المدينة على مساحة 19 ألف فدان، يحدها من الغرب مشروع تنمية منطقة قناة السويس (ميناء شرق بورسعيد - منطقة صناعية - مزارع سمكية) ومدينة بورسعيد، ويقع جنوب المدينة نطاق زراعي بمساحة 50 ألف فدان وتمر بها ترعة السلام. وتتولى أفضل المكاتب الاستشارية في مصر، تخطيط المدينة على أسس المدينة المستدامة وعلى أسس الطاقة النظيفة، والتي تستخدم كدعم لإقليم محور قناة السويس، وكإحدى القوى المحركة للنمو الاقتصادي بها، لاستيعاب نحو مليون نسمة، لتخفيف الضغط عن محافظة بورسعيد، ضمن مخطط دعم وتنمية وإقليم محور قناة السويس. 185 ألف فرص عمل وفنادق عالمية وأوضح المخطط أن "المدينة المليونية الجديدة بشرق بورسعيد" ستوفر ما لا يقل عن 185 ألف فرصة عمل دائمة، كما إنه مخطط للمدينة أن تكون مدينة سياحية عالمية لتنافس نظيراتها في المنطقة، وتشمل المدينة الجديدة أيضا فنادق عالمية، وجزرا صناعية، بالإضافة إلى مدينة للموضة Fashion city، وجامعة اقليمية

. إسكان سياحي ومركز أبحاث دولي ويشير مخطط المدينة السالف ذكرها أيضا أنها ستشمل في تكوينها إسكان سياحي، ومناطق خضراء، وشاطئ مفتوح، بالإضافة إلى مدينة ديزني لاند ومناطق ترفيهية ويونيفرسال استوديوز، وتحتوى المدينة في تخطيطها أيضا على مدينة طبية، ومارينا يخوت دولي، ومولات عملاقة، وأقسام شرطة فندقية، ومستشفيات عالمية، ومهابط هليكوبتر، ومركز أبحاث دولي، ومركز مؤتمرات ومعارض دولية ومدينة أوليمبية. محطة تحلية مياه البحر فيما تضمن المدينة المليونية، وذلك بناء على إنشاء أكبر محطة لتحلية مياه البحر بقارة أفريقيا بإنتاجية 150 ألف متر مكعب من المياه يوميًا، وهو ما يعادل إنتاج مصر الحالى من محطات المياه بكامل المحافظات الساحلية، بجانب أنها من المرتقب أن تشمل منتجعات سياحية، ومركز رجال أعمال، بالإضافة إلى نادي جولف، وحلبة سباق سيارات فورميلا.

المشروعات السكنية تضم عدة مشروعات سكنية من بينها مشروعات لاسكان محدودي الدخلي بمقدم 9 آلاف جنيه جاري الانتهاء منها وتسليمها، وهو عبارة عن حي سكني متكامل يقام بالجزء الجنوب الشرقي بمدينه شرق بورسعيد كمرحلة عاجلة للبدء في تنفيذ المدينة، والحي السكني مساحته 202 فدان يضم 418 عمارة سكنية، بإجمالي 8360 وحدة سكنية بمساحة 90 متر للوحدة، وسيحتوي على مدارس ووحدة صحية ومركز ثقافي وحدائق عامة ومكتب بريد ووحدات تجارية ومسجد وكنيسة، وتم البدء في تنفيذ 5000 وحدة منها. حلقة الوصل وتعتبر المدينة المليونية شرق بورسعيد حلقة وصل بين الإقليم الشرقي للمدينة، والإقليم الغربي لها، وذلك عن طريق ربطها بشبكة طرق، وخط سكة حديد وعن طريق الأنفاق.

جدير بالذكر أن المدينة المليونية الجديدة أو كما يطلق عليها بورسعيد الجديدة تعتبر مدينة مليونية من ضمن أربعة مدن مليونية مخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة وهي "العاصمة الجديدة ـ العلمين الجديدة، شرق بورسعيد، المنصورة الجديدة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق