رئيسة هيئة المعونة الأمريكية: ندعم الاستقرار في مصر ونركز على دعم الإنسان

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيسة هيئة المعونة الأمريكية: ندعم الاستقرار في مصر ونركز على دعم الإنسان من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019 .

رئيسة هيئة المعونة الأمريكية: ندعم الاستقرار في مصر ونركز على دعم الإنسانشيري كارلين رئيس هيئة المساعدات الأمريكية
كتب ــ مصطفى عبيد

 أكدت شيري كارلين، رئيسة هيئة المساعدات الأمريكية، أن الولايات المتحدة تستهدف دعم الاستقرار في مصر من خلال برامج ومشاريع التنمية المجتمعية، التي تستهدف تنمية القدرات والمهارات البشرية.

 قالت إن مصر وأمريكا شريكان في التنمية، وأن العلاقات بين البلدين قائمة على الاحترام والثقة، وأوضحت خلال لقائها صباح اليوم بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن الهيئة تعمل على دعم التجارة وسياسات تحسين مناخ الاستثمار في مصر، بما يساعد فى تحول مصر إلى دولة رائدة في المنطقة.

 ذكرت، أن الهيئة تقدم الاستشارات والدراسات والتدريب للقطاع الخاص لتنمية قدراته، كما توفر البيئة اللازمة لنمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 تعمل هيئة المساعدات في مصر منذ 40 عامًا، قدمت خلالها نحو

30 مليار دولار مساعدات في مختلف المجالات التنموية الأساسية في الكهرباء والبنية التحتية، وشهدت برامج الهيئة تغيرًا واضحًا منذ سنوات قليلة، حيث ركزت على تنمية الإنسان وقدراته، وتعمل الهيئة مع 13 وزارة مختلفة.

 وأوضحت "كارلين"، أن مصر هي أكبر نظام تعليمي في الشرق الأوسط، إذ يوجد لديها 18 مليون طالب.

 وكشفت رئيسة الهيئة أن مشروعات الهيئة ركزت على دعم المرأة والاهتمام بتعليمها وتوفير فرص العمل المناسبة للمرأة المعيلة في كثير من المناطق الفقيرة، كما دعمت الهيئة بالتعاون مع بعض منظمات الأعمال صغار المزارعين وساعدتهم على تصدير منتجاتهم

إلى الأسواق العالمية.

 أكدت أن عددًا من الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر دخلت في شراكات مع هيئة المساعدات لدعم المزارعين، خصوصًا الصغار منهم، كان على رأسها شركات بيبسيكو، شيبسي، ومايكروسوفت.

 أشارت شيري كارلين إلى عمل اتفاق بين المعونة ووزارة التعليم لدعم التعليم الفني وتخريج كوادر فنية مدربة متوافقة مع احتياجات سوق العمل، موضحة أنه تم تخريج نحو 25 ألف خريج في هذا الإطار من خلال 60 مدرسة على مستوى 11 محافظة مختلفة.

 قال الدكتور شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن النمو الاقتصادي وحده هو الذي يوفر فرص العمل، وأن الفترة الماضية شهدت تقدمًا كبيرًا في مشروعات الطاقة، النقل، والسياحة، وأن التعاون مع المعونة الأمريكية هو الطريق لدعم مهارات الكوادر العاملة، ودعا القطاع الخاص إلى الاستفادة من البرامج المعنية برفع كفاءة وقدرات العمالة المصرية، ومساندة الشركات فى التصدير والتوسع.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق