دانة غاز تشتري نصف مليون سهم من أسهمها

الاقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الاقتصادي – الإمارات:

 

أعادت "شركة دانة غاز" شراء 500 ألف سهم من أسهمها عبر وسيطها "المجموعة المالية هيرميس القابضة"، وبلغ سعر الأسهم المشتراة 0.942 درهم للسهم في كل صفقة.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي عبر "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، أن عدد الأسهم المتبقية للشراء بحسب موافقة "هيئة الأوراق المالية والسلع" يبلغ 684.3 مليون سهم.

وبيّنت الشركة، أن عملية الشراء جاءت في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم الموافق عليه من قبل "هيئة الأوراق المالية والسلع" بتاريخ 20 مايو (أيار) 2019.

وذكرت "دانة غاز" نهاية الشهر الماضي أنها أعادت شراء 500 ألف سهم من أسهمها بسعر 0.948 درهم للسهم، عبر وسيطها "المجموعة المالية هيرميس"، ليبلغ عدد الأسهم المتبقية للشراء 685.8 مليون سهم.

وتلجأ الشركة إلى إعادة شراء كمية من أسهمها المتداولة في السوق عندما تعتقد أن الأسهم مقوّمة بأقل من قيمتها، ويجري برنامج الشراء بطريقتين إما شراء الأسهم مباشرة من السوق، أو تقديم سعر ثابت لمساهمي الشركة بهدف شراء الأسهم.

ويقلل برنامج إعادة الشراء من عدد الأسهم القائمة، بالمقابل تصبح الأسهم في حوزة المستثمرين أكثر قيمة وبالتالي يزيد ربح السهم الواحد إذا وزعت الشركة المبلغ نفسه من الأرباح سنوياً.

وتعمل "دانة غاز" في مجال الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، وتملك أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه بالإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق، بمعدل إنتاج 67,600 برميل من النفط المكافئ يومياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق