تحويل الثانويات إلى أكاديميات ومسارات متعددة قريباً

الاقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعمل الوزارة أيضاً على تطوير المناهج الدراسية

الاقتصادي – السعودية:

 

قال وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ، إنه سيتم الانتهاء قريباً من مشروع وزاري يُعنى بتحويل الثانويات إلى أكاديميات ومسارات متعددة.

وتابع الوزير خلال اللقاء الثالث مع مديري التعليم، أن "وزارة التعليم" تعمل أيضاً على تطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع التوجهات المستقبلية للتنمية الوطنية والتغيرات الدولية.

وأضاف آل الشيخ، أن الوزارة تستهدف تأسيس ميثاق نواتج التعلم بمستهدفات سنوية محددة بين معلمي المدرسة وقائدها، وميثاق آخر بين كل قادة المدارس والمشرفين ومدير مكتب التعليم، وثالث بين مديري المكاتب ومديري إدارات التعليم.

وهدف اللقاء مع مديري التعليم إلى استعراض الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق الأهداف التي من أجلها يتم إجراء الاختبارات الدولية والتحصيلية.

وأطلقت الوزارة في يوليو (تموز) الماضي لائحة الوظائفِ التعليمية والتي ستطبق بعد 6 أشهر من التاريخ المذكور، حيث أكد وزير التعليم حينها أنها تعتمد على فكرة تحويل التعليم من وظيفة إلى "مهنة احترافية" بحسب تعبيره.

وأنفقت السعودية ضمن الميزانية العامة على قطاع التعليم حوالي 94 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، من إجمالي إنفاق بلغ حوالي 511 مليار ريال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق