الهاجري يتوقع تشغيل بروج 4 في 2025

الاقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الهاجري: تنفذ أدنوك مشروع وحدة البولي بروبيلين الخامسة الجديدة

الاقتصادي – الإمارات:

 

توقع الرئيس التنفيذي لدائرة معالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عبد العزيز عبد الله الهاجري، تشغيل مجمع البتروكيماويات "بروج 4" خلال 2025.

وبحسب تصريحات سابقة للهاجري، فإن "أدنوك" تستعد لطرح مناقصة تشييد مشروع "بروج 4" الذي يقع في مجمع الرويس، خلال النصف الثاني من عام 2020.

وأضاف الرئيس التنفيذي لدائرة المعالجة، أن الشركة تنفذ مشروع وحدة البولي بروبيلين الخامسة الجديدة، بقيمة 500 مليون دولار، على تستكمل في 2021.

ولفت الهاجري إلى أن تشغيل الوحدة سيمكن من نمو حصة "أدنوك" في السوق العالمية ما يساعدها في تحقيق الاستفادة من فرص السوق، وذلك عبر زيادة قدرة البولي بروبيلين بنسبة 30%.

وأشار الرئيس التنفيذي لدائرة المعالجة إلى أنه من المرحج بدء إنتاج مشروع تعزيز مرونة الخام (CFP) في 2022، ما سيمكن الشركة من معالجة ما يصل إلى 420 ألف برميل يومياً من خام زاكوم العلوي، أو أنواع النفط الخام المماثلة من السوق، ما يؤدي إلى تحرير المزيد من خام مربان لغايات التصدير.

ويتوقع أن تكون الطاقة الإنتاجية لمصنع (بروج 4) ستكون 2.5 مليون طن، على أن يرفع المصنع الطاقة الإنتاجية لمجمع بروج في الرويس (بروج 1 و2 و3) إلى 7.5 ملايين طن.

وقال الهاجري في وقت سابق إن مصنع (بروج 4) سينتج لأول مرة منتجات كيميائية تدخل في صناعات المطاط الصناعي وغيرها من المواد عالية الجودة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق