الرميان: قطاع الطاقة التقليدي لا يواجه منافسة حقيقية من الطاقة البديلة

الاقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرميان: دخل قطاع الطاقة بحلول 2020 عصراً جديداً مليئاً بالتحديات

الاقتصادي –

 

أكد رئيس مجلس إدارة "شركة أرامكو السعودية" ياسر الرميان، أن قطاع الطاقة التقليدي لا يواجه حالياً منافسة حقيقة من الطاقة البديلة.

وتابع الرميان في كلمته خلال افتتاح "المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول 2020" اليوم، أن قطاع الطاقة دخل بحلول 2020 عصراً جديداً مليئاً بالتحديات، في ظل وجود مقاربات خاطئة بخصوص الاستغناء عن مزيج الطاقة التقليدي والتوجه لمصادر طاقة جديدة.

ولفت رئيس مجلس إدارة "أرامكو" إلى أن مثل تلك المقاربات لها آثار استراتيجية جدية على مستقبل أمن قطاع الطاقة العالمي، مشدداً على أن التغيرات الكبرى في مجال الطاقة تأخذ وقتاً طويلاً لتتحقق على أرض الواقع.

وفي سياق متصل، أكد الرميان ضرورة استخدام التكنولوجيا للتخفيف من الأثر البيئي للنفط والغاز وتوفير طاقة بأسعار مناسبة، إضافة إلى استدامة الطاقة وتأمينها حتى في الأوقات الصعبة.

وأطلقت السعودية في 2017 "البرنامج الوطني للطاقة المتجددة" من أجل تحقيق التوازن في مزيج الطاقة الكهربائية والوفاء بمساهمات المملكة الطوعية والمقررة وطنياً لتجنب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري الأخرى.

وأطلقت المملكة حتى الآن 3 مراحل من البرنامج، الأولى في عام 2017، والثانية في 18 يوليو (تموز) الماضي، في حين أطلقت المرحلة الأخيرة الأسبوع الماضي.

وتستضيف "أرامكو" فعاليات "المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2020" التي انطلقت اليوم، واالذي يُعقد وللمرة الأولى في السعودية.

وتأسست "شركة الزيت العربية السعودية" المعروفة باسم "شركة أرامكو السعودية" عام 1933 وهي مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول" منذ 11 ديسمبر (كانون الأول) 2019، ويتبع لها عدة شركات منها "شركة أرامكو السعودية للتكنولوجيا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق