ثانوية عامة 2019| ولى أمر طالب يعتدى على الأمن وإصابة 5 طالبات بالإغماء في البحيرة

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ثانوية عامة 2019| ولى أمر طالب يعتدى على الأمن وإصابة 5 طالبات بالإغماء في البحيرة من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 .

أدى اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، امتحاناتهم في مواد الكيمياء لشعبتى العلوم والرياضيات، بالتزامن مع أداء طلاب الشعبة الأدبية لامتحان الجغرافيا وكذا أداء الطلاب المكفوفين لامتحان مادة الإحصاء، لمدة ساعتين بلجنة مدرسة الأمل بدمنهور وعددهم 8 طلاب.

 

 أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، على أن الامتحانات سارت بشكل جيد دون حدوث أي مشاكل أو ما يعكر صفوها.

 

وتلقت غرفة العمليات الرئيسية شكاوى هي: 4حالات إغماء لبعض الطلاب تم نقلهم على الفور بسيارات الإسعاف لتلقي الإسعافات الأولية، وحالة مغص كلوي لإحدى الطالبات بمركز ومدينة المحمودية تم نقلها للمستشفى فورا، بالإضافة إلى قيام س ش ف ولي أمر أحد الطلاب بالتعدي على مسئول الأمن بلجنة مدرسة الرضوان رقم 983 بإدارة بندر دمنهور، حيث تم الاتصال بالشرطة وعمل محضر وضبط ولي الأمر والتحفظ عليه بمعرفة الشرطة.

 

وصرح د.محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان اليوم بلغ 30257 طالب وطالبة حضر منهم 28661 وتغيب 1596 بنسبة حضور بلغت 94.7% بواقع 19786 طالب وطالبة في مادة الكيمياء لشعبتي العلوم والرياضيات و8867 في مادة الجغرافيا لشعبة الأدبي و8 طلاب مكفوفين في مادة الإحصاء.

 

وشدد المحافظ، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب والملاحظين والقائمين على لجان الامتحانات والتيسير على الطلاب لأدائهم الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترضهم، وكذا المرور المستمر على الإستراحات وتزويدها بكافة وسائل الراحة والمعيشة مع قيام مديرية الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات والحرص علي عدم قطع التيار الكهربائي أثناء فترة عقد الامتحانات، مشدداً على تكثيف أعمال النظافة ومنع الباعة الجائلين في محيط المدارس التي بها لجان امتحانات وإزالة الإشغالات ومصادر الإزعاج ومواجهة الغش بكافة أشكاله.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام بدائرة المحافظة 31956 طالب وطالبة (18574 علمي علوم، و3389 علمي رياضة، و9993 أدبي) يؤدون الامتحانات في 99 لجنة بالإضافة للجنة للمكفوفين بالإدارات التعليمية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق