أستاذ إدارة: "التنافسية العالمية" أشاد بالبنية التحتية في مصر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أستاذ إدارة: "التنافسية العالمية" أشاد بالبنية التحتية في مصر

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

قال محمد باغا أستاذ الإدارة والتمويل والاستثمار بجامعة قناة السويس، إنّ "الرقمنة" التي ناقشها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، في جلسة "التحول الرقمي" بمؤتمر الشباب السابع، هي عملية إدخال الأجهزة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي في أداء الأعمال بدلًا من العنصر البشري، لإدارة شؤون الدولة خاصة الجهاز الإداري، إذ إنّه واجه العديد من المشكلات في السنوات الأخيرة، أصبحت سدًا أمام تحقيق مصر لرؤيتها المستقبلية.

وأضاف باغا خلال لقائه مع الإعلامية مها بهنساوي في برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة ten، أنّ عملية التحول الرقمي تهدف لتحويل أداء قطاعات الجهاز الإداري بالدولة للأعمال الإلكترونية، وبينها على سبيل المثال: "تحويل منظومات الدعم والتأمين الصحي والتعداد السكاني وعملية الشمول المالي إلى منظومات إلكترونية".

واستكمل باغا أنّ الدولة تملك البنية التحتية لاستخدام "الرقمنة" بشكل نسبي، مشيرًا إلى البدء باستخدام التحول الرقمي بمحافظات القنال بشكل عام خاصة بورسعيد، لأنّها الأحدث عن باقي محافظات الدولة، لتجربة "هل سيجني المشروع الجديد ثماره أم لا؟".

وأوضح أستاذ الإدارة والتمويل والاستثمار أنّ مؤشر التنافسية العالمية يذكر مصر بشكل إيجابي خلال مؤشراتها على البنية التحتية في الفترات الحالية، متابعا أنّ البنية التحتية هي "المخ" الحقيقي للدولة، والمسؤولة عن الإصلاح الاقتصادي والإداري السريع في وقت قصير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق