رفع حالة الطوارئ وتجهيز المجازر استعداداً لعيد الأضحى في الغربية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رفع حالة الطوارئ وتجهيز المجازر استعداداً لعيد الأضحى في الغربية

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية على الاستمرار في الرقابة على المواقف الرسمية وإزالة المواقف العشوائية ومتابعة الالتزام بخطوط السير والتعريفة المقررة مع قيام إدارة المواقف والمرور بتكثيف حملاتها في الشوارع .

جاء ذلك خلال رئاسته لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت بالقاعة الكبرى بالديوان العام بحضور ممثل الرقابة الإدارية بالغربية ونائب مدير أمن الغربية والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة ، بدأ الاجتماع بالتصديق على الجلسة السابقة بتاريخ 24/6/2019 ومتابعة تنفيذ التوجيهات التي جاءت بها.

كما ناقش المحافظ إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك حيث اكد محافظ الغربية على ربط غرفة العمليات المركزية بالديوان العام بغرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأحياء والمديريات لمتابعة الموقف أولًا بأول ، موجهًا مدير المشروعات الإنتاجية بالمحافظة بسرعة التنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير منافذ لعرض منتجاتها قبل عيد الأضحى .

كما وجه بتدشين جميع المديريات بعرض تقرير مفصل عن الإستعدادات الخاصة بها يوضح ماتقوم به كل جهة أثناء فترة عيد الأضحى يضم أسماء أطقم العمل في هذه الفترة ، وكذا قيام مديرية التموين بالتأكد من توافر المخزون السلعي لجميع السلع التموينية والوقود والبوتاجاز مع قيامها بالتنسيق مع الطب البيطري والزراعة لشن حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمحال التجارية .

كما أصدر تعليماته أيضًا برفع درجة الإستعدادات القصوى بجميع مستشفيات المحافظة والتأكد من توافر الأدوية الكاملة وأكياس الدم لهذه الفترة مع متابعة إلتزام أطقم الأطباء والتمريض بالحضور في هذه الفترة ، وكذا قيام المديرية بحملات على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من صلاحيتها وجودتها .

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالتأكد التام من تجهيز 361 ساحة صلاة وتحديد الإمام الخاص بكل ساحة ، وكذا قيام مديرية الري بتطهير جميع المآخذ والترع منعًا لحدوث أي انسدادات خلال فترة العيد .

وفى السياق ذاته؛ وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الطب البيطري برفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المراكز على مستوى المحافظة البالغ عددها 20 مجزرا (8 مجازر عمومية – 12 نقطة ذبح) وتوفير الأطباء البيطريين وأطقم العمل الكافية لاستقبال جميع الأضاحي بالمجازر مع التأكد من توافر الكميات الكافية من الأحبار الخاصة بالأختام وإتخاذ كافة الإجراءات للتخلص الآمن من مخلفات الذبح حفاظًا على البيئة .

كما أصدر تعليماته لوكيل وزارة الزراعة بتشكيل غرفة عمليات تضم أعضاء إدارات حماية الأراضي لمنع حدوث أي تعديات علي الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد عن طريق التنسيق مع الجهات المعنية ، وكذا زيادة كميات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ البيع الخاصة بالمديرية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق