«محافظ البحرالأحمر» يناقش تطوير العشوائيات وتقنين وضع اليد

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«محافظ البحرالأحمر» يناقش تطوير العشوائيات وتقنين وضع اليد من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

ناقش اللواء الدكتور أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم، الموقف التنفيذى لتطوير العشوائيات، وملف تقنين وضع اليد بمدن المحافظة، وما توصلت إليه تلك الملفات.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة البحر الأحمر، بحضور رؤساء المدن وقيادات ومديري المديريات المختلفة بالمحافظة، حيث ناقش الاجتماع آخر الإجراءات والنتائج لمشروعات تطوير المساكن البديلة للعشوائيات بكل مدن المحافظة على ضوء الاجتماعات التي تم عقدها من قبل وذلك للوقوف علي الرؤية النهائية لتلك المشروعات.

 

وشدد عبد الله على ضرورة الإسراع والانتهاء من عمل كراسات الشروط لطرح الأراضي المحصوره بجميع المدن في مزاد علني التي تم استردادها ولا يوجد تخطيط لها لاقامة مشروعات خدمية.

 

ومن جانب آخر، أكد المحافظ أنه سيتم استغلال أراضى الدولة بالمحافظة في إقامة مشروعات للخدمات العامة للمواطنين، مشيرا إلى أن الدولة تهدف فى المقام الأول إلى تحقيق المنفعة العامة وتوفير احتياجات المواطنين و هذا ما تقوم به محافظة البحر الأحمر.

 

وأوضح المحافظ، أن المحافظة تسعى دائما لتقديم خدمة متميزة للمواطنين والهدف الإرتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكدا على رؤساء المدن إنهاء أعمال طلاء العمارات حتى تكون واجهة للمدن الساحلية.

 

وبحث المحافظ ملف تقنين وضع اليد على الأراضي المملوكة للدولة بمختلف مدن المحافظة، كما ناقش أعمال التسجيل والحصر بالمنظومة.

 

وأشار المحافظ، إلى ضرورة سرعة الانتهاء من تجهيز العقود الخاصة بالمواطنين الذين لهم الأحقية فى تقنين وضع اليد بناء على اللجان المشكلة وطبقا للضوابط بعد مراجعتها نهائيا، مشيرًا إلى أن المحافظة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لاسترداد حق الدولة.

 

حضر الاجتماع الدكتورة يسرا عطية نائبة المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية والسكرتير العام المساعد ورؤساء المدن بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى كافة الجهات المعنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق