توفر 50 ألف وظيفة.. المنطقة اللوجستية في طنطا جاهزة للعمل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

توفر 50 ألف وظيفة.. المنطقة اللوجستية في طنطا جاهزة للعمل

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 4 أغسطس 2019 .

انتهت محافظة الغربية من تطوير المنطقة اللوجستية في طنطا، بانتهاء الإجراءات الخاصة بافتتاح المنطقة التجارية الخاصة ببيع السلع والخضروات وتخزينها، ليفتتحها الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمسؤولين خلال الأيام القليلة المقبلة.

سمير حنا المدير المسؤول لفرع الشركة المنفذة في طنطا، يقول إنّ المشروع أكبر منطقة لوجستية في منطقة الوجه البحري، بدأ العمل فيها منتصف 2018 ومقرر الانتهاء منها في 2020، ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بهدف الارتقاء بمحدودي الدخل وإقامة مشروعات تنموية جديدة توفر فرصة عمل.

المنطقة التجارية 30% من المشروع.. و2020 الانتهاء من المشروع  

يضيف حنا أنّ المول التجاري أو المنطقة التجارية تم الانتهاء منها بشكل كامل في أقل من عام، ومقرر افتتاحها الأسبوع المقبل، وهي تمثل 30% من المشروع ككل، الذي يضم منطقتين الأولى تجارية والثانية لتخزين الأدوية، إلى جانب مناطق ترفيهية وصناعية وملاعب ومساحات خضراء، وأكبر ناد رياضي، وفندق 5 نجوم هو الأول من نوعه في المحافظة.

ولفت المدير المسؤول لفرع الشركة المنفذة في طنطا، إلى أنّ المشروع نقلة نوعية للتنمية في منطقة الدلتا بشكل عام وليس فقط الغربية، ويتم تنفيذه بالتعاون مع مستثمرين ورجال أعمال، ومحافظة الغربية تعد المركز الرئيسي لتجارة الحبوب بين محافظات الدلتا، ما عزّز إنشاء منطقة تجارية كبيرة في المشروع العملاق.

وطالب حنا المسؤولين بسرعة رصف الطريق المؤدي للمنطقة اللوجستية من الطريق الدولي (طنطا – كفر الشيخ) الدولي، في أقرب وقت، موضحا أنّهم خاطبوا المسؤولين في وزارة النقل للانتهاء منه سريعا، حيث إنّه الطريق الرئيسي للمشروع كونه قريب من الطريق الدولي (طنطا – كفر الشيخ)، ويساهم في انفراجة كبيرة للمشروع.

من جانبه، قال اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، إنّ المنطقة اللوجستية هي مركز ومحور التجار الداخلية في وسط الدلتا، في ظل أنّ الغربية محافظة حبيسة ولا مشروعات استثمارية كبرى بها، آملا في أن ينتهي المشروع بشكل كامل بأقصى سرعة ممكنة.

ووجّه محافظ الغربية الشكر للمسؤولين عن المشروع، على الانتهاء من المنطقة التجارية، وطالبهم بالانتهاء من باقي أجواء المنطقة، إذ تسخر المحافظة إمكانياتها كافة للانتهاء من المشروع.

وقال المهندس مايكل كرم مدير مشروع المنطقة اللوجستية، إنّه تم الانتهاء من أعمال إنشاءات المول التجاري، و80% من منطقة الأدوية، وجار العمل في المركز الطبي ومنطقة تجارة السيارات، كما تم الانتهاء من توصيل المرافق الأساسية من كهرباء وصرف صحي ومياه للمنطقة، وجار العمل في باقي أجزاء المشروع من مناطق ترفيهية ومناطق صناعية، وملاعب ومساحات خضراء، وأكبر ناد رياضي، وبناء فندق 5 نجوم الأول من نوعه في المحافظة.

ومشروع المنطقة اللوجستية في الغربية، من أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية في الوجه البحري بتكلفة 6 مليارات جنيه، يضم منطقتين الأولى غذائية والثانية لتخزين الأدوية، ويقع على مساحة 83 فدانا، ويخدم سكان محافظات الوجه البحري، بما يعادل 42 مليون نسمة، ويوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

9ba05883be.jpg

3825d8b060.jpg

5d2d09e17a.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق