للحفاظ على صحة المواطن.. برلماني يطالب بتطبيق سنة تأهيلية لـ خريجي صيدلة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

للحفاظ على صحة المواطن.. برلماني يطالب بتطبيق سنة تأهيلية لـ خريجي صيدلة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 19 أغسطس 2019 .

أيد فؤاد حسب الله عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، الحملة التي أطلقها مركز المعلومات الدوائية التابع للإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة على السوشيال ميديا للتوعية بالأخطار الدوائية التي تسبب في حدوث مخاطر تصل للوفاة.

وأضاف "حسب الله" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن هناك عددا كبيرا من المواطنين ليس لديهم الوعي اللازم في استخدام الأدوية؛ حيث إن بعضهم يقوم بتناول الأدوية دون استشارة الطبيب مما ينتج عن ذلك مضاعفات خطيرة تهدد الصحة العامة للشخص والبعض الآخر يتناول الأدوية لفترات طويلة تؤثر على سلامتهم.

وأكد عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، ضرورة أن تقوم وزارة الصحة بتطبيق سنة تأهيلية لخريجي صيدلية ومن الممكن ليصبح ممارس عام لضمان عدم تركيب دواء تكون نتائجه سلبية يؤثر على الصحة العامة للمواطن.

وطالب النائب أيضا بضرورة الرقابة المشددة على الصيدليات لضمان عدم وجود أشخاص ليسوا متخصصين في صرف الأدوية للمرضى، إضافة إلى التأكد من عدم وجود أدوية منتهية الصلاحية.

كان مركز المعلومات الدوائية التابع للإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، قد أطلق حملة قومية على السوشيال ميديا للتوعية بالأخطاء الدوائية التى تتسبب فى حدوث مخاطر صحية خطيرة تصل إلى حد الوفاة.

وقال مركز المعلومات الدوائية بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان: نهدف إلى نشر التوعية الكاملة والعامة حول ما يخص حول الأدوية طرق تناولها منعا لحدوث أى تفاعلات أو أخطاء دوائية غير متوقعة حفاظا على صحة المرضى وترشيد استهلاك الأدوية فيما يعود بالنفع على المريض ويحميه من مخاطر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق