في حالة الرسوب بالدورات التدريبية.. برلمانية تطالب بتحمل الموظف نصف التكلفة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

في حالة الرسوب بالدورات التدريبية.. برلمانية تطالب بتحمل الموظف نصف التكلفة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 .

علقت سماح سعد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ضرورة أن تقوم وزارة القوي العاملة بوقف تدريب العاملين بجميع الوزارات لاستغلال هذه المبالغ التي يتم صرفها في هذه الدورات التدريبية في توفير فرص عمل، معقبة: "لا بد أن تشتمل هذه الدورات على ضوابط".

وأضافت "سعد" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن من أهم الضوابط التي لا بد أن تأخذ بها الحكومة في عمل تدريبات لموظفي الدولة هي عدم تدريب الموظفين ذوي الأعمار الكبرى، وتدريب الموظفين الذين يتراوح أعمارهم من 30 إلى 40 سنة.

وأوضحت النائبة من أبرز الضوابط أيضا أن يتم عمل اختبارات جادة لجميع الموظفين الذين تم تدريبهم لمعرفة استجابتهم التدريب من عدمه في حالة عدم الاستجابة يتم إعادة التدريب يتحمل الموظف نصف تكلفة التدريب حتى يحقق الغرض المرجو منه ولا يكون وسيلة للتهرب من الحضور والإنصراف.

وأكدت النائبة ضرورة أن يكون هناك مراكز تدريبية قريبة من أماكن المتدربين لسهولة التنقل وعدم صرف بدلات تنقل ضخمة تضيف أعباء على الدولة.

كان النائب عبد الرازق زنط عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قد طالب بضرورة أن تقوم وزارة القوي العاملة بوقف تدريب العاملين بجميع الوزارات لاستغلال هذه المبالغ التي يتم صرفها في هذه الدورات التدريبية في توفير فرص عمل جادة للشباب للقضاء على نسبة البطالة في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق