بتكلفة ٢٠٧ مليون جنيه.. دخول ٢٥ مدرسة جديدة للخدمة في الدقهلية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بتكلفة ٢٠٧ مليون جنيه.. دخول ٢٥ مدرسة جديدة للخدمة في الدقهلية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن دخول 25 مدرسة جديدة للخدمة التعليمية هذا العام بتكلفة 207 مليون جنيه.

وأكد "شاروبيم" على اتخاذ أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية ورؤساء القطاعات جميع الإجراءات لانطلاق العام الدراسي الجديد بجميع المراحل التعليمية.

وطالب محافظ الدقهلية بضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن والأحياء في الحفاظ على مستوى النظافة بمحيط المدارس، مؤكدًا على دور مديري الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وخارجها وزيادة المساحات الخضراء.

وقال محافظ الدقهلية إن المدارس الجديدة والجاري العمل فيها جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد وأن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية،وشدد على ضرورة التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وتطهير الخزانات حرصًا على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين وتوفير الجو الملائم لنجاح العملية التعليمية.

ومن جانبه أوضح المهندس إبراهيم ابو عرب مدير الهيئة العامة للابنية التعليمية على دخول 18 مدرسة جديدة للخدمة التعليمية هذا العام بتكلفة 140 مليون و630 ألف جنيه وتضم 268 فصل، وتشمل 12 مدرسة تعليم عام و6 مدارس لغات، وأنه جاري الانتهاء من انشاءات 6 مدارس تعليم عام بعدد فصول 125 وبتكلفة 56 مليون و500 ألف جنيه،ومدرسة لغات تضم 14 فصل وبتكلفة 9 مليون و860 ألف جنيه.

نرشح لك:

اعرف تنسيق رياض الأطفال "الكي جي" بالدقهلية بالرقم القومي

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية عن اعتماد على عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية تنسيق رياض الأطفال "الكى جي"، مؤكدا أنه لأول مرة هذا العام يتم التعامل مع التنسيق الكترونيا للتصدى لتأشيرات فوق الكثافة أو ادراج أطفال أقل من السن حفاظا على حقوق الأطفال 

وأوضحت حسناء صادق مدير إدارة المدارس الرسمية للغات في مديرية التربية والتعليم في الدقهلية أن ولى أمر الطفل عليه فقط أن يقوم بإيدخل برقم القومي الخاص بالطفل على الموقع الالكتونى وفورا يتم التعرف على التنسيق والمدرسة اللتى تمقبول الطالب بها

نرشح لك:

مافيا تأشيرات طلاب فوق الكثافة تغزو الدقهلية والمحافظ يتنازل عن نسبته

وكان أطفال يحصلون على تأشيرة الحظ ويتقدمون عام دراسى كامل على أطفال آخرين في ذات السن وأطفال بدون حظ ويضيع من عمرهم عام كامل لعدم وجود واسطة أو معرفة تذكى طلبهم لدى المسئولون، مدارس ورياض أطفال تكتظ بالطلاب فوق الكثافة المسموحة بجرة قلم تجعل الأعداد في الفصول الدراسية أكبر من الحد المسموح به.

وسيطر الغصب على أولياء أمور تلاميذ رياض الأطفال والمدارس هذا العام ومع بداية كل عام دراسى تغزو مافيا "تأشيرات فوق الكثافة" التي يحصل عليها الأطفال التي لم تكد تبلغ السن القانونى لدخول المدرسة أو رياض الأطفال، تثير غضب الأهالي.

وأصبحت مهمة أعضاء نواب البرلمان إظهار خدماتهم للمواطنين، بالحصول على التأشيرة الأمر الذي أدى لنفور محافظ الدقهلية السابق الدكتور احمد الشعراوي وجعله يتنازل عن النسبة الخاصة به والتي بلغت 10% بالإضافة لــ10 % أخرى نصيب وزير التربية والتعليم والذي أوكلها للمحافظ.

وكانت تأشيرة فوق الكثافة خصصت كإجراء إستثنائى لأصحاب الظروف القهرية مراعاة للظروف والبعد الإنسانى يستثنى من خلالها أشخاص بعينهم ولكنها اسىء استغلالها الأمر الذي أشعل نوبة من الغضب بين أبناء المحافظة لكونها تعطى إمتيازات لأطفال وتضيع حقوق آخرين عام يضيع من عمر طفل مقابل دخول آخر مكانه.

وقام بعض النواب بالتصارع للحصول علي تاشيرة فزق الكثافة التي تفيد برغبتهم في السماح لأطفال بالإلتحاق فوق الكثافه مما يعد عبئا على الطلاب وتقليل فرص تعليمهم بزيادة الكثافة في الفصول.

وعلى الرغم من إعلان محافظ الدقهلية عدم إعطاء تأشيرات فوق الكثافة، قائلا: "المساواة في الظلم عدل"، إلا أن الطلبات مازالت تنهال عليه من كل مكان فقرر توحيد تأشيرته لكى لا يظلم أحد وأصدر تأشيرة موحدة مفادها "أوافق فوق الكثافة في حال توافق السن ووفقا للأجراءات القانوينة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق