محافظ القليوبية يفتتح وحدة قسطرة القلب بتأمين بنها النموذجي بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ القليوبية يفتتح وحدة قسطرة القلب بتأمين بنها النموذجي بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

افتتح الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، السبت، وحدة القسطرة وجراحة القلب بمستشفى بنها النموذجى للتأمين الصحى بتكلفة 5 ملايين جنيه، بحضور اللوء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد وحمدى سلامة رئيس مدينة بنها والدكتور جمال حجاج رئيس فرع التأمين الصحى والدكتور أحمد حجاج مدير عام المستشفى، وذلك ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار والمساهمة بشكل كبير في سرعة إنجاز عمليات القسطرة وجراحات القلب التي شهدت تزايدًا كبيرًا في الفترة الأخيرة خلال شهرين من الآن.

وقال الدكتور جمال حجاج رئيس فرع التأمين الصحى بالقليوبية، إن افتتاح  وحدة القسطرة يأتى في ضوء التطوير المستمر  بالمستشفى  لتقديم أفضل  الخدمات  للمواطنين.

وأوضح أن المرضى الذين يحتاجون إلى إجراء عمليات القسطرة القلبية بأنواعها المختلفة في تزايد مستمر وملحوظ وهذا ما دفع إلى افتتاح الوحدة لاسيما وان بعض الحالات لا تحتمل التأجيل أو تأخير.

من جانبه أكد مدير عام المستشفى الدكتور أحمد حجاج،  أن القسم سيتمكن من إجراء عمليات جديدة  لم تكن في السابق نظرًا إلى نوعية  جهاز القسطرة والذي يعتبر من الأجهزة الحديثة على مستوى العالم لما يتميز به من مواصفات عالية لا تتوفر بالأجهزة القديمة ما يمكن من إيجاد نقلة نوعية في التعامل مع أكبر عدد من المرضى بمستشفيات التأمين الصحى بمحافظات القليوبية والمنوفية والشرقية.

وأشار "حجاج" فى تصريحات صحفية، الي أن الوحدة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والرعاية  بدعم من الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والدكتور عماد كاظم رئيس هيئة التأمين الصحى وتصل طاقتها الشهرية لعمليات القسطرة من 150-200 عملية ومن 20 - 25 عملية قلب مفتوح.

على جانب أخر أجرى الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، الجمعة، يرافقه الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، جولة تفقدية لحي شرق شبرا الخيمة تفقد خلالها أعمال نظافة ورفع تراكمات القمامة والأتربة من على جانبي طريق مسطرد المار من أمام شركات البترول بالمنطقة ومن علي جانبي ترعة الإسماعلية، حيث تم رفع آلاف من الأتربة والرتش التي كانت تشوه المظهر الحضاري للطريق بعد تطويره ورصفه.

وأعطي محافظ القليوبية تعليماته لبكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة بالإستمرار في رفع التراكمات وإزالة أي إشغالات ومراجعة أعمال الإنارة والتنسيق مع إدارة الحدائق لزرع الطريق بالأشجار.

كما توجه لتفقد محور الباسوسية - الطريق البديل لطريق أبو الغيط- القناطر الخيرية والذي تم تطويره وتغطية الترعة لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية حيث يبلغ طوله 8 كيلو متر وتم تغطية ورصف 4 كم بتكلفة إجمالية للرصف والتغطية بلغت 65 مليون جنيه ومنتظر إفتتاح المرحلة الأولى خلال أيام.

وفي سياق متصل أعطى "مرزوق" تعليماته للقائمين علي التنفيذ بالموقع بدفع الأعمال وسرعة تسليم الطريق والذي يعد محورا حيويا مهما سيقضي على التكدسات المروية بمدينة القناطر الخيرية بالكامل.

ووزع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، الجمعة،يرافقه الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، لحوم صكوك الأضاحي من حصة المحافظة والبالغ عددهم 4 طن لحوم علي إدارات الأوقاف بالمحافظة،بحضور الشيخ سعيد عامر نائبا عن وزير الأوقاف وأحمد بدوي وجمال كوش ورشاد شكري أعضاء مجلس النواب والشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف وقيادات وزارة ومديرية الأوقاف.

وأكد الوزير أن توزيع الأضاحي علي المواطنين بالقرى والنجوع والمدن يعزز الثقة في ممارسة العطاء عن طريق وزارة الأوقاف، حيث قضت صكوك الأضاحي بالأوقاف علي العشوائية في الذبح وتوزيع اللحوم وعدم وصول العطاء لمستحقيه،مشيرا الي أن صكوك الأضاحي منظومة يشترك فيها وزارة التضامن والمحافظات لمواجهة العشوائية والوصول للمستحقين بعزة وكرامة مما ساهم في وصول الدعم لمستحقيه مما يعظم من قيمة الصك وساهم في زيادة الإقبال.

وأعلن الوزير عن إنطلاق أول قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف برئاسة الشيخ سعيد عامر في إطار مبادرات الوزارة التي تكفلها، مشيرا الي أن صكوك الأضاحي قضت علي ظاهرة إهدار اللحوم وتلويث البيئة.

وأشار إلي نجاح الدولة المصرية وإنجازاتها عقب ثورة 30 يونيه وهو ما إنعكس علي تقييم المؤسسات الدولية للإقتصاد المصري كأفضل أداء في الشرق الأوسط للمساهمة في إنخفاض معدل الدين العام وتحقيق إنجازات إقتصادية بكافة المجالات، مؤكدا أن ما حدث قبل 30 يونية وبعدها من ثورة الشعب المصري علي الجماعات المتطرفة يؤكد أن وراء الفكر الإيجابي شعب قادر علي التنفيذ يسعي للتنمية والخير والنماء.

وأوضح الوزير أن الأئمة عليهم دور في الدعوة عن طريق السوشيال ميديا لتبصير الشباب ووقف مخططات الجماعات المتطرفة لإستقطابهم من خلالها ومن هنا كان للوزارة دورا كبيرا في إنشاء المراكز المتخصصة لتدريب الدعاة علي أساليب ومهارات التواصل الإجتماعي.

هنأ وزير الأوقاف المحافظ وأبناء المحافظة بالعيد القومي للمحافظة داعيا المولى عز وجل أن يجعله عاما سعيدا تنعم المحافظة فيه بمزيد من التقدم والرقي وأن تشهد العديد من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ورحب محافظ القليوبية بالوزير والوفد المرافق له مشيدا بالتعاون البناء والمثمر ما بين المحافظة ووزارة الأوقاف المصرية من خلال مشروعات ومبادرات أهمها مبادرة 100 مليون صحة حيث كان لوزارة الأوقاف ورجال الدين أثرا واضحا في نجاح مثل هذه المبادرات ووصولها الي المواطنين مقدما الشكر لوزير الأوقاف على دعمه المحافظة ومن بينها مشروع صكوك الأضاحي لوصول الدعم الي المستحقيين الفعليين وهو ما إنعكس بالإيجاب في ظهور المدن بالمظهر الحضاري في الأعياد والقضاء علي عشوائية ذبح الأضاحي التي كانت تتسبب في تلويث البيئة وهدر كمية كبيرة من اللحوم.

وأضاف أنه يعمل جاهدا مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة على تحقيق أحلام المواطنين مؤكدا أن الفترة القادمة تشهد العديد من الإفتتاحات في مجال التعليم بالإضافة الي مشروعات في مجال الصحة ومجال المياه والصرف الصحي حتي تصل الخدمة الجيدة إلي جميع مواطني القليوبية.

وأكد الوزير أن تطبيق منظومة صكوك الأضاحي المطبقة بالوزارة منذ 3 أعوام كان لها دورا لعودة العطاء لمساره الصحيح ليصل لمستحقيه بآدمية لأن هذا حقهم المشروع، مشيرا الي أن منظومة الصكوك هذا العام حققت 105 مليون جنيه ووفرت مايقرب من 1105 طن لحوم يستفيد منها 1.1 مليون أسرة علي مستوى الجمهورية بزيادة 41 مليون جنيه عن العام الماضي الذي حققت فيه الوزارة 64 مليون جنيه وهو مايؤكد ثقة المواطن المصري في وزارة الأوقاف ومؤسسات الدولة للقيام علي هذه المنظومة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق