تسليم مساعدات و6 مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً بالمنيا

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تسليم مساعدات و6 مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً بالمنيا من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

تابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم، عدداً من الأنشطة التوعوية والتثقيفية، التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بقرية العور بمركز سمالوط، حيث تستمر الفعاليات على مدار ستة أيام لنشر قيم المواطنة وقبول الأخر.

 

ويأتي ذلك، ضمن برنامج "تعزيز المواطنة" في نسخته الثانية والذي يستهدف 44 قرية بمراكز المحافظة من الأكثر احتياجا ، في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو 2020.

أكد المحافظ، أن الهدف من تلك الأنشطة نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتاً إلى أن الجهات المشاركة في الفعاليات ستواصل تقديم خدماتها وأنشطتها بالقرى المستهدفة في إطار الخطة الإستراتيجية للمحافظة والتي قوامها الأساسي بناء الإنسان و تعزيز العمل والبناء والتنمية ودمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات.

تابع المحافظ، خلال جولته الأنشطة والفعاليات التي نفذتها مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، والتي تنوعت ما بين تسليم أجهزة تعويضية وتقديم مساعدات مالية و6 مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى توزيع ملابس رياضية و40 شنطة أدوات مدرسية للتلاميذ من أبناء القرية.

كما تفقد المحافظ، منافذ مديرية التموين التي أقامتها بالقرية لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء التجار، وكذلك تفقد القوافل العلاجية التي تنظمها مديرية الطب البيطري.


فيما قامت مديرية الشباب والرياضة، بتنظيم مجموعة من الدورات الرياضية والمسابقات للنشء والشباب من أبناء القرية بهدف تعزيز قدراتهم واكتشاف مواهبهم، بالإضافة إلى عقد ندوة حول المواطنة وقبول الأخر من اجل دعم روح الولاء والانتماء.


وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، العديد من الفعاليات والأنشطة منها إقامة عدد من الورش الحرفية منها ورش للفنون التشكيلية، وورشة قطعة ديكور من الخشب البوهيمي، ورشة وحدة إضاءة من المعدن المفرغ وحرف ومشغولات للمرأة منها خرز وإكسسوارات- جلود بالكروشيه، ورشة فنون تشكيلية للأطفال.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق