بسام راضي: الرئيس يلتقي المرشحة لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بسام راضي: الرئيس يلتقي المرشحة لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، كريستالينا جورجييفا، الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، والمرشحة لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي.

 

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية وقال راضي أن رئيسة البنك الدولي أشادت بنجاح التجربة المصرية في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل خلال السنوات الثلاث الماضية على نحو جعل من مصر نموذجاً يحتذى به في هذا المجال.


وقال راضي أن رئيسة البنك  تشاورت مع الرئيس السيسي بشأن خطط صندوق النقد الدولي للتمويل التنموي في أفريقيا خلال المرحلة القادمة، وذلك للاستفادة من تجربة مصر الملهمة مع الصندوق، والتي تتم برؤية سياسية شاملة، الأمر الذي يوفر ذات عناصر النجاح لخطط الصندوق المستقبلية في أفريقيا. 


وأوضح الرئيس السيسي خلال اللقاء الجهود المصرية لدعم سياسات التمويل التنموي بالمشاركة مع مؤسسات التمويل الدولية لتحقيق النمو الشامل في افريقيا خاصةً في مجالات الطاقة، والربط الكهربائي والسكك الحديدية لتوفير واقع جديد أفضل ويمنح الأمل للأجيال الأفريقية القادمة. 


وأكد السيسي أهمية أن تكون أفريقيا في قلب اهتمامات القيادة الجديدة للصندوق، وأن يكون للقارة صوتاً مسموعاً فيما يتعلق بتوجهات وأولويات مؤسسات التمويل الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق