اقتصادية البرلمان تكشف أهمية دراسة تداعيات متغيرات الاقتصاد العالمي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اقتصادية البرلمان تكشف أهمية دراسة تداعيات متغيرات الاقتصاد العالمي

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

أشاد ممدوح عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بجهود رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي التي تجلت في تشكيل مجموعة عمل لدراسة تداعيات المتغيرات الاقتصادية العالمية، مؤكدًا أنها خطوة قوية تصب في صالح مستقبل مصر.

وأضاف "عمارة " في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن الموضوعات التي تناولها الاجتماع كلها تؤكد حرص القيادة السياسية على تدعيم التنمية المستدامة في مصر والقارة الأفريقية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهدف إلى النهوض بالاقتصاد القاري من خلال خلق فرص عمل جديدة للشباب عن طريق جذب مستثمرين ودعم الصناعة.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان إلى أن دراسة التداعيات الاقتصادية العالمية بمثابة وضع درع واقي للمؤثرات الخارجية التي تؤثر على اقتصاديات الدول، لافتًا إلى الرئيس السيسي يعطي اهتمامًا كبيرًا لمستقبل القارة السمراء ككل من خلال حل المشاكل والنزاعات بين الدول لتعميم الاستقرار والأمن السياسي.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزيرة السياحة، ووزير المالية، ووزير التجارة والصناعة، ووزير قطاع الأعمال العام.

واستعرض الاجتماع، تقرير البنك المركزي بشأن نتائج الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي التي عقدت بمدينة مالابو بغينيا الاستوائية خلال الفترة من 11-14 يونيو 2019.

وأشار التقرير إلي أن هناك قدرا كبيرا من التوافق بين الدول الأعضاء علي الحاجة لزيادة رأس مال البنك بهدف مواجهة الاحتياجات التمويلية المتزايدة في القارة الأفريقية اللازمة لتحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة وأجندة الإتحاد الأفريقي 2063، مع مراعاة قدرات الدول الأفريقية منخفضة الدخل علي سداد التزاماتها في الزيادة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق