محافظ الفيوم يستقبل وفد شباب المنتدى الإفريقي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ الفيوم يستقبل وفد شباب المنتدى الإفريقي من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019 .

محافظ الفيوم يستقبل وفد شباب المنتدى الإفريقيمحافظ الفيوم يستقبل وفد شباب المنتدى الإفريقي
الفيوم - محمد الهرايجي:

استقبل اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، 240 شاب وفتاة من المشاركين بالمسابقة الفنية الإبداعية ( أوسكار الإبداع) التابعة لمنتدى الشباب الإفريقي، بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، ويمثلون 28 دولة إفريقية، في إطار تفعيل قرارات منتدى الشباب الذى عقد بشرم الشيخ.
حضر مراسم الاستقبال الدكتور سيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، والدكتور عبد الله الباطش بقطاع مكتب وزير الشباب والرياضة، والأستاذ عصام عثمان بالإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، وحشد من الشباب من مختلف الدول الإفريقية المشاركة بالمسابقة.
تتناول المسابقة الفنية والإبداعية ( أوسكار الإبداع الأفريقى ) عدة مجالات وهى الأفلام القصيرة والغناء والعزف الفردي والتصوير الفوتوغرافي والزيتي والكاريكاتير والأفلام المتحركة والمعلومات الثقافية.
خلال اللقاء ألقى محافظ الفيوم كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة، وأكد على العلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر والدول الأفريقية، لافتاً إلى أهمية التبادل الفكري والثقافي بين مختلف الدول والأقطار.

كما أكد على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشباب المصري والأفريقى.
وأضاف محافظ الفيوم بأن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات البيئية والسياحية

والأثرية والتراثية مما يجعلها في مصاف محافظات الصف الأول، وقد أهلتها تلك المقومات لإقامة العديد من الفعاليات السياحية والترفيهية والرياضية على أرضها مثل مسابقة تحدي أبطال العالم الباراموتور ( الخفاش الطائر )، والتزحلق على الرمال ويوم الصحراء العالمي ورالى الفراعنة للجري والمشى، ومسابقة الشراع وغيرها من الفعاليات.

كما أن المحافظة تهتم بالحرف اليدوية البيئية والتراثية كصناعة الفخار والخزف وأعمال جريد النخيل والسعف والسجاد اليدوي وتعبئة وتغليف التمور.
وفي نهاية كلمته شكر محافظ الفيوم القائمين على التنظيم والمرافقين للوفد، آملاً أن يقضي الوفد أوقاتاً ممتعة على أرض محافظة الفيوم، وعقب ذلك أستمع المحافظ لتساؤلات الشباب المشاركين وأجاب عليها في جو من المحبة والأخاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق