البيئة في مواجهة السحابة السوداء.. تجميع ما يقرب من 1076 طن قش أرز 

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
البيئة في مواجهة السحابة السوداء.. تجميع ما يقرب من 1076 طن قش أرز  من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019 .

تمكنت وزارة البيئة من خلال المحاور المنتشرة في محافظات المنظومة من تجميع ما يقرب من 1076 طن قش أرز وتم تحرير عدد 2 محضر للمزارعين المخالفين لتعليمات الوزارة بعدم حرق المخلفات.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة البيئة وفروعها الإقليمية للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة

كما قامت الوزارة بتنفيذ عدد من الحملات المرورية لفحص عوادم المركبات وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد 708 سيارة تبين مطابقة 590 و مخالفة 118 وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفى مجال التفتيش على المنشآت الصناعية قامت فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على عدد127 منشأة صناعية تبين منها مطابقة عدد 50 منشأة وتوقف عدد 39 منشأة عن العمل ومخالفة عدد 38 منشآت للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ، كما وصل عدد البلاغات التي وردت لخدمة المواطنين بالوزارة إلى 3 بلاغات تم التعامل معها وتوجيه المحاور المختصة إلى أماكن تلك البلاغات.

واستكمالا للدور التوعوي لوزارة البيئة قامت الأفرع الإقليمية المعنية بمنظومة قش الأرز أمس بتنفيذ عدد 38 ندوة توعوية للمزارعين لتعريفهم بأضرار حرق قش الأرز وسبل تدويره والاستفادة منه ويتم المتابعة من خلال غرفة العمليات بين الزراعة والبيئة والتنمية المحلية بناء على تكليفات رئيس الوزراء.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق