انقطاع المياه عن بعض المناطق بالدقهلية السبت المقبل

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انقطاع المياه عن بعض المناطق بالدقهلية السبت المقبل من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 .

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، بيانا أعلنت فيه عن قطع المياه عن مدينة دكرنس وبعض القرى التابعة لها بعد غد السبت. 

وأشار بيان مياه الدقهلية، إلى أن انقطاع المياه يبدأ من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 6 مساء.

وأوضح البيان: أن سبب انقطاع المياه هو القيام بأعمال قطعية على الخط الرئيسي المغذي لمدينة دكرنس الأمر الذي يؤدي إلى قطع المياه عنها وعن بعض القرى التابعة لها.

وتهيب الشركة بالمواطنين والجهات الحكومية وخاصة المستشفيات ودور العبادة باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتلبية احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

واهتماما بضرورة ترشيد المياه اطلقت مياة الدقهلية مبادرة تحت مسمي نقطة مياه تساوي حياه 

وأكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف،علي ضرورة عدم الاسراف في استهلاك المياه.

حنفيات موفرة في المساجد لترشيد الاستهلاك 

وأوضح طايع أن وزارة الأوقاف قامت بالتنسيق مع وزارتي الري والإنتاج الحربي بعمل تجربة رائدة، حيث تم تركيب حنفيات موفرة في عدد من المساجد الكبرى.

وأشار طايع الي أن الحنفيات الموفرة وفرت في مسجد السيدة نفسية على سبيل المثال نحو 18 متر مياه، داعيا إلى تركيب تلك الحنفيات في مختلف الوزارات والمؤسسات

توفير 54الف امام متدرب علي شرح حطورة اهدار المياه

وقال طايع أن الوزارة تقوم بدور في توعية المواطنين بضرورة ترشيد المياه من خلال قوافل توعوية، ودورات تدريبية للأئمة لتوصيل ثقافة ترشيد استهلاك المياه للمواطنين، 

وتابع طايع ان هناك 54 ألف إمام مُدرب موزعين على مستوى الجمهورية لشرح خطورة إهدار المياه.

حملات وندوات تثقيفية لمياه الدقهلية 

وأكد المهندس خالد نصر رئيس شركة الصرف الصحى بالدقهلية، على أهمية الحملة فى تثقيف وتعريف المواطنين بكيفية الحفاظ على شبكات المياه والصرف الصحى

وأكد رئيس مياه الدقهلية على أن الممارسات الصحيحة تساهم فى إطالة العمر الافتراضي للاستثمارات التى تضخها الدولة في هذا القطاع وتضمن استمراية الخدمة بالكفاءة المطلوبة.

وأشار إلى استهداف الحملة لكافة فئات المجتمع بمختلف المراحل العمرية والحرص على تقديم الرسائل بطريقة مناسبة باستخدام التلوين والرسم للأطفال والجرافيتى والدورات الرياضية للشباب، بالإضافة إلى ورش سباكة لربات البيوت واتباع سياسة طرق الأبواب لتصل الرسالة الموحدة لكل فئات الجمهور المستهدف.

وشملت الفعاليات مسرحية للأطفال للتوعية بالسلوكيات السليمة لترشيد المياه والحفاظ علي شبكة الصرف الصحي، وعروض فنية وشعرية وثقافية، وأفضل بحث عن ترشيد المياه واختراع تقدم به أحد الأطفال بمدرسة العاشر من رمضان بحى الزاوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق