افتتاح المؤتمر الدولي السابع لقسمي الجراحة والتخدير بمعهد كبد المنوفية (صور)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
افتتاح المؤتمر الدولي السابع لقسمي الجراحة والتخدير بمعهد كبد المنوفية (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 .

افتتح اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، فعاليات المؤتمر الدولي السابع لقسمي الجراحة والتخدير بمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية، بحضور الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومي والدكتور جاسر العزب وكيل المعهد للدراسات العليا. 

أكد رئيس الجامعة في كلمته على المكانة المتميزة التي يحتلها معهد الكبد القومي والتطور الذي يشهده في عمليات زراعة الكبد وجراحات القنوات المرارية، وتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة للمجتمع على أيدي نخبة من العلماء والأطباء من ذوي الكفاءات والخبرات العلمية المتقدمة، ملقيًا الضوء على ماحققه المعهد خلال الفترة الأخيرة. 

ووجه "مبارك" الشكر للحضور من مختلف الدول لمشاركتهم في فعاليات المؤتمر ومساهاماتهم في تقديم رؤى جديدة في جراحات الكبد وعرض الأبحاث العلمية ومناقشة تطبيقها لتحقيق أهداف المؤتمر الثري بجلساته ومحاوره. 

ورحب "القاصد" بحضور المؤتمر من أساتذة الجراحة والتخدير، وأكد على ضرورة التكامل بين الأقسام في النشاط العلمي والبحثي، مشيدًا بقسمي الجراحة والتخدير بالمعهد الذي يحقق الترابط بين القسمين منذ 7 سنوات. 

كما وجه عميد المعهد الشكر لرعاة المؤتمر وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة ونائبه، ووجه التحية لروح الدكتور يس عبد الغفار مؤسس المعهد ورحب بإبنته الدكتورة توحيدة وضيوف المؤتمر. 

وأشاد الدكتور إبراهيم عبد القادر رئيس قسم الجراحة بالتناغم والتكامل بين قسمي الجراحة والتخدير بالمعهد الذين يعملون معًا بروح الفريق والأسرة الواحدة لصالح المريض. 

وأوضح الدكتور عمرو مصطفى مقرر وسكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر هذا العام يحتوي على برنامج علمي متنوع ويحاضر فيه كوكبة من العلماء والمتحدثين الدوليين ويناقش على مدار يومين 40 محاضرة في الجوانب المختلفة للعمليات الجراحية والتخدير. 

ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة لتبادل أحدث الروئ العلمية الجديدة والتطورات الحالية والتحديات المستقبلية والجهد متعدد التخصصات في تدابير جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية. 

عقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومي وبرئاسة الدكتور ماهر عثمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق